بالفيديو: "محمد رمضان" يدافع عن نفسه بأزمة الطائرة ويتهم "الجزيرة" بالتضليل

محمد رمضان
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

بعد يومين من نشره فيديو قيادته للطائرة أثناء سفره للرياض، وبعد ردود الأفعال الغاضبة التي وصلت إلى مستوى رسمي، قرر إيقاف الطيار ومساعده للتحقيق معهما وخرج الفنان محمد رمضان عن صمته وعلق لأول مرة على هذه الأزمة.

ونشر رمضان فيديو على حسابه الشخصي على Twitter، مقطع من تناول قناة "الجزيرة" لقصة قيادته للطائرة وعلق عليه كاتباً: "تاني يا جزيرة ؟! فين ضمييير المهنة يا مُحترمين كفاية تضليل بقى".

 

وأكد رمضان على أن الطائرة التي قادها ليست طائرة ركاب، وإنما طائرة خاصة لنقله فقط إلى الرياض، مشيراً إلى أن "الشخص الذي كان يقول إن رمضان هو الذي يقود الطائرة صديقه وكانت مزحة، وأن الطيار كان بالتأكيد قد أغلق لوحة التحكم بالكامل".

وأكمل على مشهد له أثناء نزوله من الطائرة بالرياض: "ثم وصلنا بالسلامة وقبل ميعادنا بربع ساعة".

واختتم الفيديو بأحد مشاهده أثناء صفعة أحد الأشخاص على وجهه مرات متعددة.

كان رمضان ظهر يوم 13 أكوبر الجاري في فيديو على حسابه الرسمي على Twitter أثناء دخوله كابينة قيادة الطائرة، لخوض تجربة جديدة كما قال، وجلوسه علىى كرسي القيادة.
 

 

وهو ما تسبب في استياء شديد من هذا التصرف الذي يتعارض مع كل قوانين الطيران المصري والدولية، ويمثل فعلا ممنوعا طبقا لقواعد وتعليمات الطيران المدني العالمي والمصري وضد سلامة الطيران لهما.

وأعلنت سلطة الطيران المدني المصرية أنه تم التحقق من الفيديو المنشور، وتم التأكد من صحته، والتوصل إلى أن هذه الواقعة حدثت في طائرة تابعة لإحدى شركات الطيران الخاصة المصرية، وتقرر إيقاف الطيار ومساعده لحين التحقيق معهما في هذه المخالفة الجسيمة.

محمد رمضان