البيت الأبيض يرفض التعليق

الإعلام العبري يكشف عن زيارة مرتقبة لـ"كوشنير" إلى إسرائيل

كوشنير ونتنياهو
حجم الخط

تل أبيب - وكالة خبر

كشفت مصادر إعلامية عبرية اليوم الجمعة، عن زيارة مرتقبة سيجريها مستشار وصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جاريد كوشنير إلى إسرائيل نهاية شهر أكتوبر الجاري.

وأفادت القناة الـ"13" العبرية، بأنّ كوشنير من المقرر أنّ يجتمع مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وللمرة الأولى مع زعيم تحالف "أزرق أبيض" بيني غانتس، فيما رفض البيت الأبيض التعليق على الموضوع.

وأضافت القناة: "من المقرر أنّ يُرافق كوشنير نائبه آفي بيركوفيتش، الذي حل محل مبعوث عملية السلام جيسون غرينبلات، في حين أن الأخير سيترك منصبه في نهاية شهر أكتوبر، ولن يرافق كوشنر إلى إسرائيل، بالإضافة الى ان المبعوث الأمريكي الخاص الى إيران براين هوك سيرافق كوشنر في زيارته لإسرائيل".

وأشارت إلى أنّ زيارة كوشنر لإسرائيل جاءت في خضم نهاية المدة القانونية الممنوحة لنتنياهو لتشكيل حكومة جديدة، وعندما يكون بيني غانتس يقوم بتشكيل حكومة جديدة يرأسها، وفق موقع "i24NEWS".

وبيّنت تقديرات أنّ زيارة كوشنر تهدف بشكل أساسي إلى التأثير في الوضع السياسي في إسرائيل واحتمالات تشكيل حكومة. وأعلن البيت الأبيض سابقاً أنه حتى تشكيل حكومة جديدة في إسرائيل، لن يتم تقديم خطة السلام.

يُذكر أنّه في وقت سابق، ذكر نتنياهو في مخطط قدمه لبيني غانتس لتشكيل حكومة وحدة موسعة إنه عندما يتم طرح خطة السلام الأمريكية، المعروفة إعلاميًا بـ"صفقة القرن"، يجب أن يقدما "موقفاً مشتركاً بشأن الخطة، وبشأن تطبيق السيادة الإسرائيلية على غور الأردن والبحر الميت الشمالي".