وفد فلسطيني يزور ألمانيا والكويت والسويد والسعودية قريبًا

الحكومة الجديدة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف وزير الاقتصاد الفلسطيمي خالد العسيلي، اليوم السبت، أن وفدًا حكومياً سيزور دول ألمانيا والكويت والسويد والسعودية قريبًا، لفتح آفاق تعاون اقتصادي في كافة المجالات.

وأكد العسيلي في تصريحاتٍ صحفية، على أهمية الاتفاق الذي وقع بين الرئيس محمد عباس  وولي العهد السعودي محمد بن سلمان على إنشاء لجنة اقتصادية مشتركة بين البلدين، ومجلس أعمال سعودي فلسطيني، مبيناً أنه سيعمل على زيادة التبادل التجاي والاستثمار العربي والأجنبي في فلسطين.

وأضاف: "سيتم تشكيل لجنة حكومية لدراسة كافة النقاط المهمة للبلدين سواء لزيادة التبادل في الاستثمار أو في مختلف الوزارات"، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك لقاء فلسطيني سعودي للبدء في عمل الاتفاقيات اللازمة لفتح الطريق بين رجال الأعمال من البلدين لزيادة التبادل التجاري.

وفي سياقٍ آخر، قال العسيلي: إنه "تم توقيع اتفاق بقيمة 18 مليون يورو مع شركة تركية لبدء العمل بالمنطقة الصناعية في جنين بعد حل المشاكل العالقة"، لافتًا إلى أن المشروع سيوفر 5000 فرصة عمل دائمة و 15 ألف مؤقتة.

وبين أن العمل في منطقة جنين الصناعية سيبدأ خلال الأسابيع القادمة، وسنرى فيها شركات تركية وأجنبية وعربية ومن ضمنها سعودية.

يُذكر أن وفد حكومي برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية قد أنهى قبل أيام زيارة الى مصر استمرت عدة أيام، بحث خلالها تشكيل لجان اقتصادية مشتركة بين البلدين.

وفي يوليو/ تموز الماضي، زار اشتية على رأس وفدين، الأردن والعراق، وجرى توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم في عدة مجالات.