أبو يوسف: هذا ما بحثته تنفيذية المنظمة في اجتماعها اليوم

تنفيذية المنظمة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقدت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير اليوم السبت في مدينة رام الله، اجتماعاً لبحث آخر التطورات السياسية،  ومنها زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى المملكة العربية السعودية، إضافة لبحث إجراء الانتخابات العامة.

وقال عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة واصل أبو يوسف في تصريحاتٍ صحفية: إن "اجتماع اللجنة التنفيذية اليوم بحث جملة من القضايا سواء على الصعيد السياسي أو الوضع الداخلي، مشيرًا إلى أن الموضوع الأبرز هو التحضير لإنجاح الانتخابات العامة".

وبيّن أبو يوسف، أن الاجتماع أكد على ضرورة إزالة كل العقبات أمام الانتخابات، وأهمية إجرائها في كل الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرًا إلى أنه جرى التطرق إلى قانون الانتخابات.

وأضاف: "أكدنا أيضًا على أهمية التمسك بقانون التمثيل النسبي الكامل، وأيضا قضايا لها علاقة بكيفية إزالة العقبات أمام الوصول إلى الموعد الذي يمكن أن يحدده الرئيس من خلال إصدار المرسوم الرئاسي بإجراء الانتخابات البرلمانية أو التشريعية أولًا ثم الرئاسية بعد ذلك بفترة".

وأشار أبو يوسف إلى أن رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر سيصل قطاع غزة هذا الأسبوع، مبيناً أنه سيجتمع مع الفصائل، وسيستمع لمواقفها تحديدًا حركة حماس.

واعتبر عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة، أن "حماس من حيث الشكل، تؤكد على أهمية إجراء الانتخابات، لكن من حيث المضمون واضح تمامًا أنها تضع العراقيل".