تستمر 3 أيام

زيارة مرتقبة للرئيس عباس إلى اليابان يوم غدٍ الإثنين

عباس في اليابان
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، عن زيارة مرتقبة للرئيس محمود عباس يوم غدٍ الإثنين، إلى العاصمة اليابانية طوكيو في زيارة تستمر ثلاثة أيام.

وأوضح الخالدي في تصريح صحفي اليوم الأحد، أنّ الرئيس سيجري خلال الزيارة عددًا من الاجتماعات واللقاءات وعلى رأسها اجتماع مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي واجتماع مع أعضاء الحكومة اليابانية.

وقال: إنّ "السيد الرئيس سيشارك الشعب الياباني في اليوم الثاني للزيارة مناسبته التاريخية بتولي إمبراطور اليابان الجديد نارو هيتو العرش وذلك إلى جانب عدد كبير من أهم قادة العالم".

كما أكّد الخالدي، على أنّ الرئيس عباس سيعقد اجتماعات ثنائية مع قادة اليابان لبحث واطلاع الحكومة اليابانية والتشاور معها حول آخر المستجدات في العملية السياسية ، مُشيداً بالعلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين الشقيقين وعلى دعم اليابان لشعبنا في كافة المجالات.

وأشار إلى أنّ أحد أهم النقاط التي تطرح الان حشد الدعم الدولي لإيجاد آلية متعددة في إطار المؤتمر الدولي للسلام على اعتبار أن الولايات المتحدة لم تعد وسيطا في المباحثات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وشدّد على أهمية الاجتماعات واللقاءات التي يجريها السيد الرئيس على كافة المستويات لبحث طلب استمرار دعم المجتمع الدولي بمؤسساته لنضال شعبنا وحقه في تقرير المصير.

وأوضح الخالدي أنّ هناك العديد من أوجه التعاون التي يَجري عقدها لدعم وبناء مؤسسات السلطة وتمكينها من أجل تعزيز صمود أبناء شعبنا ومواصلة العمل من أجل الحرية والاستقلال.