ليبرمان يهاجم نتنياهو خلال تهنئته بعيد ميلاده الـ70

ليبرمان
حجم الخط

ترجمة عبرية - وكالة خبر

هاجم زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان مساء يوم الأحد، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال تهنئته بعيد ميلاده الـ70.

وقال ليبرمان لنتنياهو: "أنت تنكر حقيقة أنك كنت منذ 23 عامًا المتعاون الرئيسي مع عرفات والطيبي والسلطة الفلسطينية وحماس والقائمة المشتركة، لكن للأسف بتعليماتك المباشرة تم تحويل ملايين الدولارات إلى قطاع غزة ".

وأضاف: "رئيس الوزراء مهاجمتك للآخرين واتهاماتك الباطلة التي تحاول توجيهها لأي شخص يختلف معك، لا يمكنك من خلالها إخفاء حقيقة أنك فشلت 3 مرات متتالية في تشكيل حكومة".

وتابع: "بدلاً من تحمل مسؤولية إخفاقاتك وفقدان 9 مقاعد في الانتخابات، فأنت تبدأ حملة انتخابية ثالثة. يشير مقطع الفيديو الأخير الخاص بك إلى أنك تدعم التوجه لحملة انتخابية أخرى بدلاً من التركيز على إنشاء حكومة وحدة وطنية واسعة، بل تحاول فرض حكومة إكراه ديني".

وأردف: "يفهم كل عاقل أنك على استعداد للتضحية بمعظم مواطني إسرائيل لصالح مجموعة صغيرة من المتدينين، أنت الذي قررت تجميد مخطط حائط البراق والانسحاب من دعم قانون التجنيد على الرغم من أنك صوتت لصالحه بالقراءة الأولى".

وختم ليبرمان قوله: "لكن على الرغم من كل اتهاماتك، أود أن أهنئك بمناسبة عيد العرش، وأتمنى لكم التوفيق بمناسبة عيد ميلادك السبعين غدًا، أتمنى لك صحة جيدة وطول العمر، بنيامين نتنياهو".