في ذكرى "وفاء الأحرار"

حماس: البرغوثي وسعدات على رأس الأسرى المطلوب الإفراج عنهم

سعدات-البرغوثي.
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

أكّدت حركة حماس اليوم الإثنين، على أنّ الأسيرين الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح مروان البرغوثي، على رأس الأسرى المطلوب الإفراج عنهم في "صفقة التبادل" القادمة مع الاحتلال.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس صلاح البردويل خلال مهرجان جماهيري بالذكرى الثامنة لصفقة "وفاء الأحرار" أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة: "إن السجون ليست قيدًا على قلوب تنبض بحب الوطن ونفوس أكبر من السجان".

ونوّه إلى فشل محاولات الاحتلال للوصول إلى أي معلومات قبل إتمام صفقة وفاء الأحرار وكذلك حذر المقاومة في التفاوض، مُشدداً على أنّ "المقاومة التي وعدت ستوفي، والاحتلال سيركع لصفقة جديدة في النهاية".

وتابع البردويل: "على العهد ماضون وسنحرر الأسرى"، مردفًا أن "الأحرار ما زالوا ينتظرون الحرية من أحرار مثلهم يصلون الليل بالنهار من أجل لحظة نفرح بها فرحة كبيرة كما حدث قبل ثمانية سنوات".

وشدّد على أنّ ذكرى صفقة وفاء الأحرار تعيد الأمل للأسرى بالتحرر، وهو ما تتعهد المقاومة بإنجازه"، مُشيرًا إلى أنّ هذه الذكرى تجتمع مع ذكرى العملية التي قام بها أبطال الجبهة الشعبية حينما قتلوا الوزير الإسرائيلي زئيفين.