في الضفة وغزة

الإعلان عن أسماء شركات الحج والعمرة المرخصة والمؤهلة للعمل هذا العام

موسم الحج
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، عن أسماء شركات الحج والعمرة المرخصة والمؤهلة للعمل في مجال الحج والعمرة لموسم 1441هـ - 2019/2020 في محافظات الضفة الغربية وقطاع غزّة.

ودعا وكيل الوزارة حسام أبو الرب، في بيان صحفي اليوم الإثنين، كافة المواطنين إلى عدم التعامل إلا مع الشركات المرخصة والمؤهلة وذلك حفاظًا على حقوقهم، ومنعًا للاستغلال من السماسرة، وأصحاب الشركات الوهمية .

وقال: إنّ "الوزارة وضعت الضوابط واللوائح التنظيمية للعمل في موسم العمرة من خلال تعليمات التأهيل لشركات الحج والعمرة للموسم الحالي"، مُوضحاً أنّ الإجراءات بهذا الخصوص تحكمها مصلحة المواطن، وحماية عمل الشركات الفلسطينية، بما يضمن موسم يعود بالراحة على المواطن، وتقديم الخدمة الأفضل له.

وأشار إلى أن وزارة الأوقاف تعمل دوماً بالتنسيق مع كافة الجهات الرسمية المنظمة والمشرفة على موسمي العمرة والحج وعلى رأسها وزارة الحج السعودية، وسفارات وقنصليات المملكة العربية السعودية، في كل من عمان والقاهرة، مشيداً بالتعاون المثمر والبناء الذي يربط وزارة الأوقاف مع تلك الجهات.

بدوره، أوضح الوكيل المساعد للحج والعمرة سليم الأشقر، أنّ الإدارة العامة للحج والعمرة بالوزارة تفتح أبوابها أمام كافة المواطنين والمعتمرين، لتقديم أي اقتراح أو شكوى، مُؤكّداً على ضرورة قيام شركات الحج والعمرة بواجباتها ومسؤولياتها تجاه معتمريها، وأنّ الوزارة لن تتردد عن معاقبة أي شركة لا تلتزم بالقوانين المعمول بها  .

وأضاف الأشقر: "سيتم المتابعة  والإشراف على سير عمل  الشركات أولًا بأول، من أجل ضمان تنفيذ الشروط التي ستضعها الوزارة،" مُحذّراً من الوقوع في المخالفات؛ حرصًا على حقوق المواطنين وراحة المعتمرين .

كما لفت إلى أنّ عدد شركات الحج والعمرة المؤهلة والمرخصة في الضفة الغربية بلغ  83 شركة، وفي قطاع غزة بلغ عدد الشركات 74 شركة.

وفيما يلي كشف بأسماء شركات الحج والعمرة المعتمدة