وجه رسالة للسلطة

قيادي بـ"حماس" يُعلق على قرار حجب عشرات المواقع الإلكترونية

قيادة حماس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقب عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران، مساء اليوم الإثنين، على قرار محكمة الصلح في رام الله حجب عشرات المواقع الإلكترونية.

وقال بدران في بيان وصل "خبر" نسخة عنه، "تقوم السلطة الفلسطينية بدفن رأسها في الرمال، بمحاولاتها منع حرية التعبير، والعودة بالصحافة الوطنية إلى زمن الظلام الذي سعى إليه الاحتلال الإسرائيلي ولم يستطع".

وأضاف بدران: "لقد طالعتنا السلطة الفلسطينية اليوم بحظر 59 موقعًا إلكترونيًا في فلسطين المحتلة، ليس من بينها موقع إسرائيلي واحد على الأقل".

وتابع: "إنّ قرار الحجب الجديد لا يعني إلا وقوف السلطة والاحتلال في صف واحد في محاربة الكلمة الوطنية الفلسطينية والصورة التي فضحت انتهاكات الاحتلال والفساد والجرائم".

ودعا بدران السلطة الفلسطينية إلى وقف حربها الشعواء على الصحافة الفلسطينية التي تقاوم الاحتلال، ودفعت في سبيل ذلك شهداء وجرحى وأسرى، مطالباً باحترام القوانين والمعاهدات الدولية التي تكفل حرية الرأي والتعبير، وحق كل مواطن في الحصول على المعلومات والتعبير عن رأيه.

يُشار إلى أنّ محكمة صلح رام الله قررت في 17 أكتوبر الماضي حجب 59 موقع على الإنترنت، بعد طلب من النيابة العامة، استنادًا إلى قرار قانون بشان الجرائم الإلكترونية رقم 10 لسنة 2018.

لمطالعة خبر حجب المواقع: اضغط هنا