خاصة الجهاد وحماس

الفصائل الفلسطينية في لبنان تشدد الحراسة على قياداتها تخوفًا من عمليات اغتيال

الفصائل الفلسطينية بلبنان
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

أّكدت مصادر فلسطينية مُطّلعة، اليوم الثلاثاء، على أنّ الفصائل الفلسطينية في لبنان خاصة حركتي حماس والجهاد الإسلامي، قررت تشديد الحراسات على قيادتها تحسباً لعمليات اغتيال قد يُنفذها الموساد الإسرائيلي في ضوء الأحداث التي تشهدها البلاد.

وقالت المصادر لصحيفة "القدس" المحلية: "إنّ هناك خشية من قبل الفصائل على أنّ تستغل إسرائيل الأحداث في لبنان وأنّ يُقدم جهاز الموساد على تنفيذ عملية اغتيال تطال أحد قيادات المقاومة المقيمة والمستقرة في بيروت منذ تصاعد الأحداث في سوريا خلال السنوات القليلة الأخيرة".

وأضافت: "بعض قيادات الفصائل المتواجدين في الضاحية الجنوبية اللبنانية التي يدير حزب الله أمنها بشكل كامل، تم تشديد الإجراءات على المباني التي يتواجد فيها شقق سكنية ومكاتب لهم"، مُشيرةً إلى أنّ هناك قيادات عسكرية وأمنية تتبع للمقاومة الفلسطينية في تلك المنطقة ويعمل حزب الله إلى جانب الأجهزة الأمنية الخاصة بالفصائل على حمايتهم بشكل كبير.

وبيّنت أنّ عملية تشديد الحراسة لم تقتصر فقط على القيادات في منطقة الضاحية الجنوبية، بل امتدت لمناطق مختلفة.

وبحسب المصادر، فإنّه في السنوات الأخيرة تم رصد محاولات مستمرة من قبل جهاز الموساد لتنفيذ عمليات اغتيال في الخارج ضد قيادات فاعلة في المقاومة، مُشيرةً إلى أنّ بعض العملاء الذين حاولوا وضع عبوات ناسفة في سيارات لقيادات فلسطينية تم اعتقالهم من قبل أجهزة أمنية خاصة بالفصائل، أو من خلال الجيش اللبناني، أو قوات أمن حزب الله.

وتشهد محافظات لبنان مظاهرات واسعة منذ عدة أيام احتجاجاً على الوضع الاقتصادي، ورفضًا لقرارات اتخذتها الحكومة اللبنانية منها فرض ضرائب جديدة.