التعليم يبدأ مراجعة شاملة لمعدلات القبول في عدة تخصصات جامعية

جامعة الأزهر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن مجلس التعليم العالي في رام الله، اليوم الأربعاء، البدء بإجراء مراجعة شاملة لمعدلات القبول في عددٍ من التخصصات بالجامعات الفلسطينية.

وأوضح الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إيهاب القبج، أن التخصصات هي: "الصيدلة والتمريض والهندسة"، مشيرًا إلى ذلك جاء بعد قرار سابق برفع الحد الأدنى للقبول في الطب البشري وطب الاسنان السنة الماضية إلى 80.

وأضاف القبج، أن المجلس قرر التنسيب لمجلس الوزراء مشاريع نظام هيئة الاعتماد والجودة، نظام إنشاء المؤسسة، نظام الاعتراف والمعادلة، نظام الرسوم، نظام مكافآت مجلس التعليم العالي.

وأكد على أن تطوير قطاع التعليم العالي يستدعي التغيير بالتوافق مع الجهات المختصة ومؤشرات جهاز الإحصاء التي دعت لمراجعة القبول في بعض التخصصات وصولاً لمراجعة شامل لجميع التخصصات الجامعية.

وأشار الوكيل المساعد، إلى أن المراجعة تشمل أيضاً بعض فروع الثانوية العامة التي يواجه الطلبة بعد التخرج منها صعوبات القبول في جامعات خارجية وأيضاً مؤشرات على عدم حصول الطلبة من دراسة الثانوية العامة فرع التكنولوجيا على المهارات في العلوم الكافية للالتحاق بكلية الهندسة.