معلنة حالة الطوارئ

بلدية غزة تصدر تنويهًا مهمًا للمواطنين بسبب المنخفض الجوي المتوقع

منخفض جوي عميق
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت بلدية غزة اليوم الجمعة، تنويهً مهمًا للمواطنين في قطاع غزة، معلنة خلاله عن حالة الطاوارئ منذ الساعة العاشرة من مساء يوم الجمعة، بسبب المنخفض الجوي المتوقع.

وتوقعت دائرة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس فلسطين يوم الجمعة، باردًا نسبيًا في المناطق الجبلية ومعتدلًا في بقية المناطق، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة لتبقى أقل من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، ويحتمل سقوط أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانًا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وهذه الليلة يكون طقس فلسطين باردًا نسبياً إلى بارد في المناطق الجبلية، ويحتمل سقوط أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانًا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج. 

كما يكون طقس فلسطين يوم غد السبت باردًا نسبياً في المناطق الجبلية ومعتدلاً في بقية المناطق، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أقل من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية. 

وتسقط السبت، زخات من الأمطار فوق معظم المناطق قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا  والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

وتنبأت الأرصاد بأن يكون طقس فلسطين يوم الأحد القادم باردًا نسبياً في المناطق الجبلية ومعتدلاً في بقية المناطق، ولا يطرأ تغير يذكر درجات الحرارة لتبقى أقل من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية. 

وتسقط الأحد، زخات من الأمطار فوق معظم المناطق قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة  السرعة مع هبات قوية أحيانا  والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

يذكر أن دائرة الأرصاد الجوية، حذرت المواطنين خاصة يومي السبت والأحد من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة خاصة في المناطق الجنوبية، ومن شدة سرعة الرياح وخطر الانزلاق على الطرقات ومن تدني مدى الرؤيا الأفقية.