بالصور مانشستر يونايتد يهرب بالفوز من بلجراد

حجم الخط

وكالة خبر

تصدر مانشستر يونايتد منافسات المجموعة الـ12 بمسابقة الدوري الأوروبي، بفوزه مساء الخميس على مضيفه بارتيزان بلجراد 1-0 ضمن الجولة الثالثة.
 
وأحرز أنتوني مارسيال هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 43.
وبهذه النتيجة، رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 7 نقاط، متفوقا بفارق نقطتين على ألكمار صاحب المركز الثاني، فيما تجمد رصيد بارتيزان بلجراد عند النقطة الرابعة بالمركز الثالث، ويحتل أستانا قاع المجموعة بلا برصيد.
 
واعتمد فريق المدرب أولي جونار سولسكاير على طريقة اللعب 3-4-1-2، فتواجد فيل جونز وماركوس روخو حول هاري ماجواير بالخط الخلفي، وتبادل سكوت ماكتوميناي الأدوار مع جيمس جارنر في وسط من الملعب ومن حولهما أرون وان-بيساكا وبراندون ويليامز، ووقف المخضرم خوان ماتا، خلف ثنائي الهجوم جيسي لينجارد وأنتوني مارسيال.
 


من ناحيته، لجأ بارتيزان بلجراد إلى طريقة اللعب 4-2-3-1، فتكون الخط الخلفي من الرباعي نيمانيا ميليتيتش وبويان أوستاييتش وستراهينيا بافلوفيتش وسلوبودان أوروسوفيتش، ووقف بيبراس ناتشو وساسا زديلار في وسط الملعب.

ودعم الثلاثي تاكوما أسانو وسيدوبا سوما ولاعب يونايتد السابق زوران توسيتش، خلف رأس الحربة عمر صديق.
 
بدا الفريق الصربي أكثر سيطرة على الكرة في الدقائق الخمس الأولى، دون تشكيل خطورة حقيقية، وتلقى الياباني أسانو كرة من سوما ليسددها بعيدا عن مرمى يونايتد في الدقيقة العاشرة.
 


وحصل الفريق الإنجليزي على أول فرصة له في الدقيقة 14، عندما نفذ ماتا ركلة حرة على رأس ماكتوميناي الذي اصطدمت رأسيته بالأرض قبل أن تبتعد عن المرمى.
 
وحاول ماكتوميناي الاستفادة من الحرية التي حصل عليها في التحرك بوسط الملعب نحو الأمام، فتلقى تمريرة من لينجارد لكن تسديدته لم تشكل أي خطورة في الدقيقة 22.
 

 


وتبادل الفريقان اقتحام منطقة الآخر، وكاد يونايتد يفتتح التسجيل بعدما خطف وان-بيساكا الكرة من المدافع ليمررها إلى لينجارد الذي سدد كرة أرضية ارتدت من القائم الأيسر في الدقيقة 37، وهو ما رد عليه بارتيزان بعد 3 دقائق، عندما استلم صديق الكرة ليسددها مقوسة من حافة منطقة الجزاء بيد أنها هزت القائم الأيسر أيضا.
 
وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، احتسب الحكم ركلة جزاء لمانشستر يونايتد بعد تعرض ويليامز للعرقلة، ونفذ مارسيال الركلة بنجاح مهديا فريقه التقدم بالنتيجة.
 


ونفذ ناتشو ركلة حرة لبارتيزان ابتعدت عن المرمى في الدقيقة 48، وتلاعب سوما بماجواير وأسقطه أرضا قبل أن يسدد كرة أبعد الحارس الأرجنتيني سيرجيو روميرو خطرها في الدقيقة 53.
 
وأراد سولسكاير تخفيف الضغط على دفاع فريقه من خلال إشراك دانييل جيمس مكان وان-بيساكا، كما جدد نشاط هجومه بإدخال راشفورد بدلا من مارسيال.

واقتحم راشفورد منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ومرر الكرة ناحية لينجارد، لكن الدفاع أبعدها في التوقيت المناسب.
 
وطالب لاعبو بارتيزان بركلة جزاء في الدقيقة 67 بد لمسة يد على ويليامز، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب، علما بأن تقنية الفيديو لا تستخدم في مسابقة الدوري الأوروبي حتى المباراة النهائية.



وضغط لاعبو بارتيزان في الدقائق الـ20 الأخيرة من أجل تحقيق التعادل، فمرر سوما الكرة إلى صديق الذي أطاح بها بعيدا عن المرمى في الدقيقة 74، ثم تصدى روميرو باقتدار لمحاولة قريبة من أسانو إثر تمريرة عرضية من ناتشو في الدقيقة 83.

ومرت الدقائق بلا جديد ليحصد اليونايتد 3 نقاط ثمينة.

مارسيال يحتفل بهدفه في مرمى بارتيزان