تحدّثت عن المصالحة الفلسطينية

حماس: نرحّب بالانتخابات الوطنية الشاملة ومستعدون لخوضها وإنجاحها

المصالحة الفلسطينية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

رحبت حركة حماس اليوم الجمعة، بالانتخابات الوطنية الشاملة، مُؤكّدةً على أنّها مستعدة لخوضها وإنجاحها.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية في حفل تكريم شهداء عائلة النجار بمدينة خان يونس: إنّ "حركته جاهزة لخوض وإنجاح الانتخابات الوطنية الشاملة بدون مواربة".

وأضاف: "حماس تُرحب بالانتخابات الوطنية الشاملة، ومستعدة لخوضها وإنجاحها، ومن يحاول الصيد في الماء العكر فهو مخطئ".

ونوّه إلى  أنّ حماس تُريد أنّ تكون الانتخابات القادمة عنواناً لوحدة وطنية تُعيد بناء المؤسسات الوطنية، ويتم من خلالها التوافق على رؤية وطنية لمواجهة الاحتلال وصفقة القرن وكل محاولات تصفية القضية الفلسطينية وإنهاء التنسيق الأمني. 

وأردف: "نحن إيجابيون مع كل خطوة تحقق المصالحة بشكل حقيقي، وتفضي إلى تغيير الواقع في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي والمشروع الصهيوني".

وتابع الحية: "حماس تسعى مع كل فصائل المقاومة إلى الوصول للوحدة الوطنية التي تُعيد بناء بيتنا المعنوي وهيمنظمة التحرير الفلسطينية التي يجب أنّ تحتضن الجميع، وتُعيد وحدة الشعب في الداخل والخارج". 

وبيّن أنّ الحركة تسعى مع كل فصائل المقاومة إلى الوصول للوحدة الوطنية في أسرع وقتٍ، وفق الموقع الرسمي للحركة، مُشيدًا بمبادرة الفصائل الفلسطينية الثمانية والتي يمكن أن يبنى عليها.

وختم الحية حديثه بالقول: "إننا جاهزون لوحدة وطنية لمواجهة الاحتلال"، مُشدّدًا على أنّ ما يفعله الاحتلال من تدنيسٍ واستباحة للمسجد الأقصى لن يعطيه الحق في تملك ذرة واحدة من تراب فلسطين، وأنّ شعبنا سيقاتله في كل بقعة من بقاع أرضنا حتى زواله عنها.