ليبرمان يحدد موقفه من استقالة نتنياهو في حال وجهت له لائحة اتهام

ليبرمان ونتنياهو
حجم الخط

تل أبيب - وكالة خبر

حدد زعيم حزب إسرائيل بيتنا أفيغدور ليبرمان، موقفه من استقالة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في حال وجهت لائحة اتهام ضده، مؤكدًا على أنه لن يدعم أي قانون ينص على الاستقالة.

وقال خلال مقابلة مع القناة الـ12 العبرية مساء يوم السبت، إن استقالة نتنياهو من منصبه تستوجب فقط في حال تمت إدانته من المحكمة، وليس بتوجيه لائحة اتهام ضده.

وفيما يتعلق بتشكيل الحكومة الإسرائيلية، أوضح أنه بإمكان حزبي أزرق أبيض، والليكود حل المشكلة ووضع "الأنا" جانبًا، مشددًا على ضرورة التنبه إلى "مصالح إسرائيل بدلًا من المصالح الشخصية".

وأشار إلى أن هناك أربعة خيارات الآن، منها ثلاثة سيئة، والرابع ممتاز، الأول يتمثل في حكومة ضيقة يرأسها نتنياهو، وأُخرى مماثلة برئاسة غانتس، أو التوجه لانتخابات، وهذه هي خيارات سيئة، أم الخيار الأفضل والممتاز تشكيل حكومة وحدة واسعة تجمع الحزبين، ويشكلان ائتلافًا واسعًا

ولفت إلى أن حزبه لا يرغب في أي مصلحة شخصية، ولو كان يريد ذلك لانضم لحكومة ضيقة، موضحًا أنه يرغب في أن تتشكل حكومة واسعة. 

يشار إلى أنه من المقرر أن يجتمع زعيم حزب أزرق أبيض بيني غانتس، مع نتنياهو يوم غدٍ الأحد، فيما سيلتقي ليبرمان يوم الاثنين المقبل، في إطار محاولاته لتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة.