تم إعداد برنامج اللقاءات

رئيس لجنة الانتخابات يلتقي غداً بـ"حماس" والفصائل الفلسطينية في غزّة

رئيس لجنة الانتخابات يصل غزّة غداً للقاء "حماس" والفصائل الفلسطينية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية، هشام كحيل، إنّ "اللجنة أنهت إعداد برنامج لقاء وفد الانتخابات المركزية برئاسة حنّا ناصر، مع قيادة حركة حماس في قطاع غزّة وكافة فصائل العمل الوطني".

وبيّن كحيل خلال حديثه لإذاعة "صوت فلسطين" اليوم الأحد، أنّ لقاء حنا مع الفصائل الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني، سيعقد يوم غدٍ الإثنين في غزّة.

ولفت إلى أنّ اللجنة تنتظر مرسوماً رئاسياً يُحدد موعد إجراء الانتخابات العامة في غزّة بالتزامن مع الضفة الغربية والقدس المحتلة، على أنّ يتم البدء في الانتخابات التشريعية ومن ثم تليها بفارق زمني بسيط الرئاسية.

وطالب كحيل المجتمع الدولي بحشد كل الجهود؛ لتشكيل بعثة رقابة طويلة الأمد لمراقبة عملية الاقتراع من أجل توفير بيئة مناسبة، ليتمكن المواطن من المشاركة في الانتخابات بحرية تامة بدون أي معيقات.

يُذكر أنّ الرئيس الفلسطيني محمود عباس، كلّف في وقتٍ سابق رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، باستئناف الاتصالات مع القوى والفعاليات والفصائل والجهات المعنية كافة، من أجل التحضير لإجراء الانتخابات التشريعية، على أنّ يتبعها بعد بضعة أشهر الانتخابات الرئاسية، وفق القوانين والأنظمة المعمول بها.