قبل نحو شهرين

جيش الاحتلال ينشر نتائج التحقيق بعملية حزب الله قرب الحدود اللبنانية

عملية أفيفيم
حجم الخط

ترجمة عبرية - وكالة خبر

نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، نتائج التحقيق بشأن عملية "أفيفيم" التي نفذها حزب الله مطلع أيلول / سبتمبر الماضي على الحدود الشمالية بين لبنان و"إسرائيل".

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية العامة، بأنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي استكمل سلسلة تحقيقات في عملية تنظيم حزب الله اللبناني التي نفذها قبل حوالي شهرين، حينما أطلق ثلاثة صواريخ على موقع "أفيفيم" العسكري شمال إسرائيل.

وكان حزب الله قد أعلن في 1/9/2019، تدمير مدرعة عسكرية اسرائيلية وسقوط من فيها بين قتيل وجريح، في وقتٍ قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنّ هجوم حزب الله لم يسفر عن وقوع إصابات

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية، فقد قرر رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الجنرال أفيف كوخافي توبيخ نائب قائد كتيبة في سلاح المدفعية سمح باستخدام الطريق المذكور.

كما تقرر توبيخ قائد الكتيبة، بسبب إقدامه على إخلاء موقع "أفيفيم" بغض النظر عن التعليمات المرعية، كما تم استدعاء قائد اللواء وغيره من الضباط إلى قائد المنطقة الشمالية في جيش الاحتلال لتوضيح هذه التقصيرات.

وذكرت الإذاعة، أنّ الجنرال كوخافي، أكد مع ذلك على أنّ طريقة الاستعداد لرد حزب الله بعد إحباط الاعتداء بطائرات مُسيرة من سوريا كانت ناجحة وحققت الأهداف المحددة وبضمنها منع وقوع إصابات في الجانب الإسرائيلي وعدم الانجرار إلى تصعيد عسكري.