عقب مقتل البغدادي

ليبرمان: لا حصانة لأحد بما في ذلك غزة ولبنان

ليبرمان
حجم الخط

تل أبيب - وكالة خبر

قال زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان، إنّه لا حصانة لمن وصفهم بـ"الإرهابيين" في أي مكان في العالم، بما في ذلك لبنان وغزّة.

وأضاف ليبرمان تعقيبًا على مقتل زعيم تنظيم الدولة "داعش" أبو بكر البغدادي: "العملية -الرائدة- للجيش الأمريكي التي نُفذت بناءً على معلومات استخباراتية دقيقة، هي دليل على أنّ الحكومة الأمريكية والنظام الأمني هما القوة الرائدة في مكافحة الإرهاب الإسلامي"، على حد زعمه.

وأردف: "البغدادي هو رمز لـ"الإسلام الراديكالي" الذي عانى من ضربة أخلاقية وعملياتية شديدة"، مُشيراً إلى أنّ اغتياله يُثبت أنّه لا حصانة "للإرهابيين" في أي مكان في العالم، بما في ذلك غزّة ولبنان.

وكانت تقارير صحفية قد نقلت عن مسؤولين أميركيين، صباح يوم الأحد، أنّ الجيش الأميركي نفذ عملية عسكرية استهدفت زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، لكنهم لم يُؤكّدوا -حتى الآن- مقتله في العملية.

وقالت وسائل إعلام أمريكية: إنّ "الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صادق على عملية عسكرية استهدفت البغدادي، وإنّ هناك معلومات قوية تُفيد بمقتله فيها".

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء، عن مسؤول أمريكي قوله: إنّ "الولايات نفذت عملية ضد زعيم تنظيم داعش"، مُؤكّداً على أنّه ليس من الواضح حتى الآن إنّ كانت العملية قد نجحت بالفعل.