الشعبية: قيادات فلسطينية شاركت في مؤتمر إسرائيلي بواشنطن

الجبهة الشعبية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أدانت الجبهة الشعبية، اليوم الثلاثاء، مشاركة قيادات في منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية والداخل المحتل في مؤتمر نظمته المنظمة الإسرائيلية "J Street" في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وقالت الجبهة في بيانٍ وصل "خبر": "إن هذه المشاركة العار التي تصدرها أمين سر اللجنة التنفيذية للمنظمة صائب عريقات هي إمعان صريح في الالتفاف على الموقف الشعبي الرافض لهذه اللقاءات وكل النهج التدميري الذي بُنَّيت عليه، وضرب بعرض الحائط بكل ما تمثله تضحيات شعبنا ودماء شهدائه، وتشويه لنضاله الوطني من أجل الحرية والاستقلال والعودة، وخدمة لسياسات الاحتلال، وتجميلًا لوجهه الإجرامي، وإعطاء الذرائع للمطبعين العرب مع الكيان الصهيوني". بحسب البيان.

ودعت الجبهة إلى "وقف هذا المسلسل الطويل من التهافت والتنازل والتجاوز، ووقف كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني، وإلغاء ما يُسمى بلجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي أحد أدوات التطبيع الخطيرة. وفق قولها.

وأعربت الجبهة عن استغرابها لتوقيت هذه المشاركة التي تأتي قبل أيام قليلة من ذكرى وعد بلفور المشؤوم، وفي ظل الهجمة الإسرائيلية المتواصلة على أبناء الشعب الفلسطيني ومقدساته وحقوقه.

وأشادت الجبهة بمواقف الجالية الفلسطينية في أمريكا التي رفضت المشاركة في هذا المؤتمر، ودعت إلى مقاطعته ووضع كل المشاركين فيه من القيادات الفلسطينية في "قوائم العار". على حد وصفها.