خلال مؤتمرٍ صحفي

الحكومة تكشف حقيقة انتهاء أزمة استيراد "العجول" الإسرائيلية

ابراهيم ملحم
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

نفى الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، اليوم الثلاثاء، ما نشرته وسائل إعلام عبرية بشأن انتهاء أزمة "العجول" بين الاحتلال الإسرائيلي والسلطة الفلسطينية.

وقال ملحم خلال مؤتمرٍ صحفي برام الله: "إنّ قرار الحكومة بوقف استيراد العجول من إسرائيل ما زال ساري المفعول"، كاشفاً عن "وجود موافقات لاستيراد 10 آلاف رأس من العجول بشكل مباشر".

وأضاف أنّ الاجتماع الذي تحدث عنه الصحفي الإسرائيلي حدث بالفعل"، مشيراً إلى أنه كان اجتماعا فنيا دورياً عادياً، ولم يتطرق أبداً إلى قضية العجول، ولم يحضره رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية حسين الشيخ .

وتابع ملحم، إنّ الاجتماع كان يبحث في قضايا تتعلق بالصحة النباتية والبيطرة وإمكانية استيراد بعض المنتوجات من قطاع غزة كالفراولة والبطاطا والبصل، مؤكداً على مضي الحكومة في سياسة الانفكاك التدريجي عن الاحتلال في جوانب عدة

وبيّن، أنّ 1500 رأس عجل ستصل خلال أيام بالاستيراد المباشر وليس عبر الوسيط الإسرائيلية، بالإضافة إلى نحو 4 إلى 6 آلاف رأس مطلع الشهر القادم.

وأشار إلى أن القرار الحكومي زاد من كمية الاستيراد المباشر من الخارج وكذلك عدد مستوردي العجول، نافيا عودة السلطة لاستيرادها من أسواق الاحتلال الإسرائيلي.