الدوري الإيطالي

بالصور إنتر ميلان يتخطى بريشيا بشق الأنفس

حجم الخط

وكالة خبر

انتزع إنتر ميلان فوزًا بشق الأنفس من أنياب مستضيفه بريشيا، بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب ماريو ريجامونتي، امس الثلاثاء، بمنافسات الجولة العاشرة من الدوري الإيطالي.

أحرز هدفي إنتر ميلان كل من لاوتارو مارتينيز وروميلو لوكاكو بالدقيقتين 23 و63، فيما سجل ميلان سكرينيار مدافع النيراتزوري هدف بريشيا الوحيد، عن طريق الخطأ في مرماه بالدقيقة 76.

وبهذا الفوز، رفع الإنتر رصيده إلى 25 نقطة في صدارة جدول ترتيب الكالتشيو بفارق نقطتين عن يوفنتوس الذي سيواجه جنوى غدًا الأربعاء، بينما تجمد رصيد بريشيا عند 7 نقاط بالمركز الثامن عشر.

أولى المحاولات في المباراة جاءت عن طريق لوكاكو مهاجم إنتر ميلان، الذي استغل عرضية من الجهة اليسرى عن طريق باريلا بالدقيقة الرابعة، ليسدد رأسية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس ألفونسو. 

وفي الدقيقة 23، واصل لاوتارو مارتينيز تألقه وأحرز الهدف الأول للإنتر، بعدما سدد الكرة من مسافة أكثر من 25 مترًا، ارتطمت بقدم أندريا كيستانا، لاعب بريشيا وغالطت الحارس المتقدم عن مرماه، لتسكن الشباك.

ومن ركلة ركنية نفذها كاندريفا في الدقيقة 34، كاد ستيفان دي فري مدافع النيراتزوري، أن يحرز ثاني الأهداف بعدما قابل العرضية برأسية علت العارضة.

ولم يشهد شوط المباراة الأول هجمات كثيرة نظرًا لاعتماد بريشيا على الدفاع واللعب على الهجمات المرتدة، بينما وجد لاعبو الإنتر صعوبة في الوصول لمرمى المنافس.

ومع بداية الشوط الثاني، كاد بريشيا أن يعدل النتيجة بعد تسديدة قوية من ماريو بالوتيلي من خارج المنطقة، حيث أطلق قذيفة أرضية، نجح سمير هاندانوفيتش في التعامل معها وإبعادها عن مرماه إلى ركلة ركنية. 

بريشيا بدأ الشوط الثاني على عكس الـ45 دقيقة الأولى، حيث بادر بالهجمات من أجل تسجيل التعادل، وفي الدقيقة 49 اقترب أكثر وأكثر من تعديل النتيجة بعد ركلة ركنية وصلت إلى ألفريدو دوناروما مهاجم أصحاب الأرض، الذي سدد الكرة من داخل منطقة الست ياردات ليتصدى هاندانوفيتش ببراعة وترتد إلى بالوتيلي أمام المرمى ليهدرها ويضعها بجوار القائم. 

وفي الدقيقة 63، وعكس مجريات اللقاء، تمكن لوكاكو من تسجيل الهدف الثاني، بعدما حصل على الكرة في الجانب الأيسر وتوغل وسدد قذيفة قوية من خارج المنطقة بقدمه اليسرى لتسكن الكرة شباك بريشيا. 

وببراعة وتألق، أنقذ هاندانوفيتش رأسية بالوتيلي بالدقيقة 73، بعدما تصدى للرأسية على مرتين بطريقة بارعة قبل أن تسكن الشباك، ليحرم بريشيا من تقليص النتيجة.

وفي الدقيقة 76، قلص بيريشيا النتيجة عن طريق هدف عكسي سجله ميلان سكرينيار مدافع الإنتر بالخطأ في مرماه، بعد مجهود فردي من ديميتري بيسولي، الذي توغل داخل المنطقة وراوغ ليسدد الكرة وترتطم بقدم سكرينيار وتدخل للشباك. 

وأهدر أليساندرو ماتري فرصة تعديل النتيجة بالدقيقة 91، بعد عرضية من الناحية اليمنى وجدت ماتري وحيدًا أمام المرمى ليضرب كرة رأسية تصل سهلة في أحضان الحارس هاندانوفيتش.

إنتر ميلان يتخطى بريشيا بشق الأنفس
إنتر ميلان يتخطى بريشيا بشق الأنفس
إنتر ميلان يتخطى بريشيا بشق الأنفس
إنتر ميلان يتخطى بريشيا بشق الأنفس