الدوري الاسباني

بالصور برشلونة يسحق ابناء رونالدو بخماسية ويعود للصدارة

حجم الخط

وكالة خبر

حقق برشلونة انتصارا عريضًا بنتيجة (5-1) أمام بلد الوليد، مساء  الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الـ11 من عمر الليجا، على ملعب الكامب نو.

سجل أهداف برشلونة، ليونيل ميسي "هدفين" في الدقيقتين 34 و75، ولينجليت وفيدال وسواريز في الدقائق 2 و29 و77، بينما سجل هدف بلد الوليد، أوليفاس في الدقيقة 15.

وبهذا الانتصار، يستعيد برشلونة صدارة ترتيب الليجا برصيد 22 نقطة، بينما تجمد رصيد بلد الوليد عند 14 نقطة في المركز التاسع.

واعتمد إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة على طريقة اللعب (4-3-3) بوجود الحارس تير شتيجن، أمامه الرباعي سيميدو، بيكيه، لينجليت، ألبا، وفي الوسط فيدال وبوسكيتس ودي يونج، وثلاثي الهجوم ميسي وفاتي وسواريز.

بينما لجأ سيرجيو جونزاليس مدرب بلد الوليد لطريقة (3-5-2)، بوجود الحارس ماسيب، أمامه باربا، أوليفاس وفيرنانديز، وفي الوسط مارتينيز، أنور، ميتشيل، بورو، وبلانو، وثنائي هجومي والدو وجوارديولا.

وكشر برشلونة عن أنيابه مُبكرًا، حيث انطلق ميسي وأرسل كرة عرضية في منطقة الجزاء، شتتها الدفاع لتصل أمام أقدام لينجليت الذي سجل هدف التقدم للبلوجرانا في الدقيقة الثانية.

وكاد سيرجيو جوارديولا مهاجم بلد الوليد، أن يُعادل النتيجة في الدقيقة 5، حيث انطلق وسدد كرة قوية، لولا تدخل بيكيه الذي وضع قدمه وحول الكرة إلى ركلة ركنية.

ونجح الضيوف في التعادل سريعًا، في الدقيقة 15، حيث احتسب حكم المباراة، ركلة حرة لبلد الوليد، سددها اللاعب ميتشيل ليتصدى لها تير شتيجن، وترتد أمام أوليفاس الذي أسكنها داخل الشباك.

واستعاد البارسا التقدم في النتيجة مرة أخرى في الدقيقة 29، حيث أرسل ميسي تمريرة في منطقة جزاء بلد الوليد، وصلت أمام القدم اليمنى لفيدال الذي سدد على يسار الحارس ماسيب، وسجل الهدف الثاني للبارسا.

وواصل ميسي تألقه، بتسجيل الهدف الثالث لبرشلونة، من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء، حيث سدد أقصى يسار الحارس ماسيب في الدقيقة 34.

وحصل برشلونة على ركلة حرة مباشرة أخرى في الدقيقة 46، نفذها ميسي، لكن الحارس ماسيب تألق هذه المرة وتصدى لها.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل برشلونة الزحف نحو مرمى بلد الوليد، وكاد أنسو فاتي أن يُسجل الهدف الرابع في الدقيقة 54، حيث استقبل كرة عرضية في منطقة الجزاء وسدد لكن الحارس ماسيب تصدى لها.

وقرر فالفيردي الدفع بإيفان راكيتيتش بدلًا من دي يونج، وأنطوان جريزمان بدلًا من أنسو فاتي، وأخيرًا سيرجي روبيرتو من جوردي ألبا.

ونجح سواريز في هز الشباك في الدقيقة 69، إثر استغلال تمريرة عرضية من جوردي ألبا، لكن حكم المباراة ألغى الهدف بداعي التسلل.

وعاد ميسي لتسجيل الهدف الشخصي الثاني له والرابع لبرشلونة في الدقيقة 75، بصناعة من البديل إيفان راكيتيتش في منطقة الجزاء وسدد أقصى يسار الحارس ماسيب.

ووضع لويس سواريز بصمته، حيث سجل الهدف الخامس في الدقيقة 77، مستغلا تمريرة من المتألق ميسي.

وكاد سواريز أن يُسجل هدفا جديدا في الدقيقة 84 حيث توغل في منطقة الجزاء، وسدد كرة ضعيفة أمسك بها الحارس ماسيب بسهولة.
 
وأهدر ميسي فرصة تسجيل الهدف السادس للبارسا في الثواني الأخيرة، حيث استقبل تمريرة في منطقة الجزاء من سواريز، لكنه سدد بقوة بجانب القائم الأيمن.

وغابت الخطورة تماما عن بلد الوليد في الشوط الثاني، حيث اكتفى الضيوف بالتراجع إلى الخلف، لينتهي اللقاء بانتصار ساحق لبرشلونة.

برشلونة يسحق ابناء رونالدو بخماسية ويعود للصدارة
برشلونة يسحق ابناء رونالدو بخماسية ويعود للصدارة
برشلونة يسحق ابناء رونالدو بخماسية ويعود للصدارة
برشلونة يسحق ابناء رونالدو بخماسية ويعود للصدارة