دعّت لتقديم مواقف إيجابية

حماس تُعقب على حديث "فتح" بشأن قبول لقائها لبحث ملف الانتخابات

حماس تُعقب على حديث "فتح" بشأن قبول لقائها لبحث ملف الانتخابات
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر - محمود غانم

قال الناطق باسم حركة حماس، حازم قاسم، إنّ "حركته أبلغت لجنة الانتخابات المركزية برئاسة د. حنا ناصر، خلال اجتماع بحضور الفصائل في غزّة جاهزيتها لخوض في الانتخابات الفلسطينية".

وأضاف قاسم في تصريح خاص بوكالة "خبر" اليوم الأربعاء: أنّ "أي حديث عن الانتخابات وتوقيتها يجب أنّ يكون في إطار التوافق الوطني الفلسطيني"، مُبيّناً أنّ حماس لا تتحدث بمنطق الشروط بل التوافق.

ودعا حركة "فتح" إلى تقديم مواقف إيجابية بملف الانتخابات، والتعاون من أجل إجراء الانتخابات الشاملة بشكلٍ نزيه، وذلك من أجل إظهار الشعب الفلسطيني بالصورة الحضارية التي تليق بتضحيات قدمها على مدار عقود متتالية.

وفي ختام حديثه شدّد الناطق باسم حركة حماس على ضرورة اعتماد مبدأ الانتخابات في التداول السلمي للسلطة، كحاكم وناظم للعلاقة البينية للقوى الفلسطينية.

وبشأن تصريحات أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني بأنّ فتح ستلتقي بحماس في حال أعلنت خوضها الانتخابات القادمة، قال قاسم: "أبلغنا رئيس لجنة الانتخابات د. حنا ناصر بموقف الحركة، وجاهزيتها لإجراء الانتخابات"، مُتمنياً إتمامها في إطار التوافق الوطني الفلسطيني.

وكان أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني، قد أكّد في حديثٍ له مع إذاعة "صوت فلسطين" صباح اليوم الأربعاء، على أنّ حركته ستلتقي مع حركة حماس إذا أعلنت الأخيرة بشكلٍ رسمي أنّها ستخوض الانتخابات البرلمانية ومن ثم الرئاسية، باعتبارها جزء من المجتمع الفلسطيني.

يُشار إلى أنّ حركة حماس أعلنت قبل أيام على لسان رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، قبولها إجراء الانتخابات في قطاع غزّة من أجل بدء عملية بناء مؤسسات السلطة الفلسطينية، وذلك خلال لقاء أجراه رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر مع الفصائل في غزّة.