التنمية الاجتماعية: نسعى لتحقيق منظومة الحقوق الخاصة بالأطفال

مجدلاني
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني اليوم الأربعاء، على أن الوزارة تبذل كل الجهود لتحقيق منظومة الحقوق الخاصة بالأطفال التي نص عليها قانون الطفل الفلسطيني، وإلى بلوغ أهداف التنمية المستدامة 2030 عبر إعمال وتنفيذ هذه الحقوق والأهداف، والتي لا يمكن لها أن تأتي إلا عبر جهود مشتركة مع كافة الشركاء.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الوطني للطفل الذي عقد اليوم الأربعاء في قاعة وزارة الأشغال العامة والإسكان بمدينة رام الله، بحضور وزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة، والنائب العام المستشار أكرم الخطيب، والذي يبحث التحديات التي تواجه عمل المجلس وسياسات حماية الطفولة في فلسطين، ومناقشة هيكلية المجلس وسبل تفعيله وبعض المشاريع والقرارات واعتمادها.

وقال إن الوزارة تحرص باعتبارها تقود هذا القطاع، إلى الشراكة الحقيقية مع كافة المؤسسات لتقديم أفضل الخدمات للفئات الضعيفة والمهمشة خاصة الأطفال، وتعمل على رسم السياسات وبناء الخطط الاستراتيجية المتعلقة بالطفولة وفق رؤيتها التنموية.

وشدد على أن التمثيل في المجلس يشكل مهمة وطنية تقودنا للالتزام بالتشريعات النافذة وتبني السياسات الخلاقة والإجراءات الكفيلة بالحصول على جودة عالية من الخدمات والممارسات الفضلى لمقدمي الخدمات للأطفال.

ولفت إلى أن المجلس هو المظلة والإطار الناظم للسياسات والخطط والتدخلات التي من شأنها إحداث نقلة نوعية تسهم في النهوض بواقع الطفولة في فلسطين.