الدوري الإيطالي

بالفيديو والصور رونالدو ينقذ يوفينتوس في آخر دقيقة من المباراة

حجم الخط

وكالة خبر

أنقذ كريستيانو رونالدو يوفنتوس من السقوط في فخ التعادل أمام ضيفه جنوى، في المباراة التي جمعتهما بأليانز ستاديوم بتورينو، ضمن لقاءات الجولة العاشرة من الدوري الإيطالي.

وأحرز ليوناردو بونوتشي وكريستيانو رونالدو هدفي يوفنتوس في الدقائق 36 و96، بينما سجل كريستيان كوامي هدف جنوى بالدقيقة 41.

وبهذا الفوز، رفع يوفنتوس رصيده إلى 26 نقطة في صدارة الترتيب بفارق نقطة عن الإنتر، بينما يتجمد رصيد جنوى عند 8 نقاط.



بدأ يوفنتوس المباراة فعليًا من الدقيقة العاشرة، بعدما حاول بيرنارديسكي التسديد من مسافة بعيدة، ليسدد كرة علت العارضة، ليرد بينامونتي مهاجم جنوى، بتسديدة خطيرة على مرمى اليوفي، بعدما سدد من داخل المنطقة كرة أرضية، وصلت لأحضان الحارس بوفون.

واقترب يوفنتوس من تسجيل هدف التقدم الأول في الدقيقة 17 من المباراة، بعدما وصلت الكرة إلى ديبالا على حدود منطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية من لمسة واحدة، نجح رادو، حارس جنوى في إبعادها ببراعة إلى ركنية.



ومن ركلة حرة بالدقيقة 24، نُفذت خارج منطقة جزاء يوفنتوس، وقابلها زاباتا مدافع جنوى برأسية فوق العارضة.

واستلم رونالدو الكرة في منتصف الملعب وتوغل في الدقيقة 32، ليسدد كرة أرضية قوية مرت بجوار القائم الأيمن بسلام على مرمى جنوى.

وفي أخطر فرص المباراة بالدقيقة 34، أهدر ديبالا فرصة التقدم لليوفي بعدما نجح في الحفاظ على الكرة ودخل منطقة الجزاء، ليسدد في المرمى ويتألق الحارس رادو ويبعدها لركنية.



وفي الدقيقة 36، فك بونوتشي الاشتباك وأحرز الهدف الأول ليوفنتوس بعد خطأ فادح من حارس جنوى الذي خرج بشكل خاطئ من مرماه خلال ركلة ركنية، نجح فيها بونوتشي في الارتقاء مبكرًا وسدد رأسية في الشباك. 

وتمكن كريستيان كوامي من تسجيل هدف التعادل لجنوى بالدقيقة 40، بعد تمريرة خاطئة من ساندرو وصلت إلى كوامي على حدود منطقة الجزاء، ليسدد كرة خدعت بوفون وسكنت الشباك.

وتلقى كاساتا لاعب جنوى، البطاقة الصفراء الثانية ومن ثم الحمراء في الدقيقة 51، بعد عرقلته لديبالا ليطرد ويُكمل جنوى اللقاء بعشرة لاعبين. 

وحاول الدنماركي أنكيرسين، لاعب جنوى، تسديد كرة من مسافة بعيدة من خارج منطقة الجزاء، مرت بجوار قائم بوفون الأيمن.


وكاد يوفنتوس أن يسجل هدف التقدم بالدقيقة 63، بعدما سدد بنتانكور تصويبة قوية من خارج المنطقة ارطمت بأقدام مدافع جنوى ومرت بجوار المرمى لركلة ركنية. 

وكاد بيرنارديسكي أن يضيف هدفًا ثانيًا ليوفنتوس في الدقيقة 70، بعدما سدد قذيفة من خارج المنطقة، تمكن الحارس رادو من التألق وإبعادها عن مرماه بشجاعة إلى ركنية. 

وفي أخطر الفرص بالشوط الثاني، وتحديدا بالدقيقة 74، أهدر رونالدو فرصة هدف محقق بعد عرضية متقنة من ديبالا سددها الدون في الزاوية البعيدة لكنها مرت بجوار القائم. 

ومع اعتماد يوفنتوس على التسديد من خارج المنطقة، حاول البديل دوجلاس كوستا تجربة حظه وسدد كرة قوية من مسافة بعيدة مرت بجوار القائم بالدقيقة 80.


وفي الدقيقة 87، حصل البديل أدريان رابيو، لاعب وسط يوفنتوس، على البطاقة الصفراء الثانية ليخرج من المباراة بالبطاقة الحمراء بعد تدخل عنيف على لاعب جنوى.

وفي الدقيقة 92، سجل رونالدو هدفًا قاتلًا ليوفنتوس، إلا أن تقنية الفيديو أشارت إلى وجود حالة تسلل على كريستيانو. 

وحصل الدون على ركلة جزاء في الدقيقة 94، بعد عرقلته داخل المنطقة، ليسدد ويحرز هدف الفوز لليوفي.