وزيرة الصحة تعقِّب على الحادث

إلقاء القبض على 10 أشخاص متهمين بالاعتداء على طبيب في نابلس

شرطة نابلس
حجم الخط

نابلس - وكالة خبر

ألقت شرطة محافظة نابلس مساء يوم الخميس، القبض على 10 أشخاص مشتبه بهم بالاعتداء على طبيب في المستشفى الوطني الحكومي في محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد المتحدث باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات في تصريح صحفي مساء اليوم، بأن شرطة نابلس ألقت القبض على 10 أشخاص مشتبه بهم بالاعتداء على طبيب في المستشفى الوطني، مضيفا أن الطبيب ما يزال قيد العلاج الطبي.

يشار إلى أن وسائل إعلام محلية أفادت في وقت سابق، مساء اليوم، بأن 10 من المرافقين لإحدى المواطنات قاموا بالاعتداء على الطبيب وضاح زغلول في المستشفى من خلال ضرب رأسه بالحائط عدة مرات بعد أن نشب بينهم شجار، مما استدعى تدخل قوات الأمن.

وفيما يتعلق بالحادث، قالت وزيرة الصحة مي الكيلة إن وتيرة الاعتداء على المراكز والكوادر الطبية والصحية تزداد بشكل مقلق، داعية كافة الجهات المسؤولة والمعنية لأخذ دورها الفاعل في وقف هذه الأعمال "المشينة والخطيرة".

وأضافت الكيلة في بيان صحفي، أن استمرار هذه الاعتداءات يقوض الجهود المبذولة في تطوير الكوادر والمراكز الصحية، مؤكدة على أهمية محاسبة كل معتدٍ على المراكز والكوادر الطبية وإيقاع العقوبات الرادعة بحقه.

واستنكرت هذه الأفعال الخارجة عن الأعراف الوطنية والاجتماعية.

كما وأكدت على أن الكوادر الطبية التي تترك عوائلها وأبنائها للسهر على راحة المرضى وسلامتهم في المستشفيات والمراكز الصحية، تستحق كل التقدير والدعم والمساندة، وليس الضرب والتحريض والإيذاء.