ضمن مسيرات العودة

أهالي قطاع غزّة يتجهزون للمشاركة في جمعة "يسقط وعد بلفور"

مسيرات العودة
حجم الخط

تجهزّ أهالي قطاع غزة للمشاركة في الجمعة الـ"81" ضمن فعاليات مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار، قرب الحدود الشرقية للقطاع.

وطالبت الهيئة العليا لمسيرات العودة في مؤتمر صحفي في ختام الجمعة الثمانين، جماهير الشعب الفلسطيني بالمشاركة الحاشدة والواسعة في الجمعة الحادية والثمانين، جمعة "يسقط وعد بلفور"، في ذكرى وعد بلفور المشؤوم.

وشددت الهيئة، على ضرورة أن يكون اليوم للتحشيد الوطني والكفاحي المميز في جميع أماكن تواجد الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات، ويوماً للمسيرات والاعتصامات الحاشدة والغاضبة في مدن وعواصم العالم وخاصة أمام السفارات الاسرائيلية والبريطانية.

وقالت: "مسيرات العودة وكسر الحصار مستمرة بطابعها الشعبي والسلمي، وتعمل الهيئة على تطوير أدواتها وتحديث برامجها وفعالياتها وأنشطتها، ومحاولات توسيعها ونقلها للضفة للتصدي لمشاريع ضمها للكيان ولحماية البيوت من الهدم".

وحذر ت من استباحة المسجد الاقصى واقتحامه، منوهة إلى أن القدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية، وأن المحاولات الاسرائيلية المتكررة لطمس هويتها الدينية والعربية عبر فرض سياسة الأمر الواقع لن تحقق أهدافها وستتحطم على صخرة مقاومة وصمود والتفاف شعبنا لحماية عاصمتنا المنشودة وتراثها الحضاري والديني والإنساني.

يذكر أنّ وزارة الصحة في قطاع غزة، أعلنت أنّ طواقمها الطبية تعاملت مع 77 إصابة مختلفة من بينها 31 اصابة بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال الجمعة الـ 80 لمسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.