معلنة شعار الجمعة المقبلة

هيئة مسيرات العودة تؤكد على أحقية المواطن بالمشاركة في انتخاباتٍ حرة نزيهة

مسيرات العودة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكدت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار، على أحقية كل مواطن فلسطيني في كل مكان، بالمشاركة في انتخاباتٍ حرة نزيهة شاملة، على قاعدة الشركة والوفاق، مشددة على أنه لا فيتو لأحد.

جاء ذلك في بيانها الختامي لفعاليات الجمعة الـ81 والتي حملت شعار "يسقط وعد بلفور"، دعت خلاله إلى المشاركة في فعاليات الجمعة القادمة "جمعة مستمرون"؛ وذلك تأكيدًا على استمرار المسيرات ورفض تهديدات الاحتلال بالاغتيال والاجتياح واستباحة الضفة وهدم بيت أم ناصر أبو حميد.

كما وطالبت المجتمع الدولي بالتراجع عن الخطأ التاريخي الذي ارتكبوه بحق الشعب الفلسطيني وتعديل مواقفهم وتعويضه عن معاناته منذ ما يزيد عن 70 عامًا.

وفيما يلي أبرز ما جاء في البيان الختامي لجمعة "يسقط وعد بلفور":

توكد الهيئة على استمرار مسيرة العودة وكسر الحصار بطابعها الشعبي  وأدواتها السلمية  حتى تحقيق اهدافها وستعمل على نقلها وتمددها الجغرافي وتطويرها باعتبارها  مسار كفاحي  مستدام أعاد رسم الأمل أمام الأجيال وجعلت فلسطين  حاضرة في الذهن وقريبة  من عيون وقلوب  الأجيال الصاعدة كما كانت دومًا على مدار ما يزيد عن سبعون  عامًا. 

تؤكد الهيئة رفض شعبنا في أماكن اللجوء والشتات لهذا الوعد ونتائجه وتمسك شعبنا بحقه في العودة إلى أرضه ومقاومتة حتى يلغي نتائجه وتداعياته المتمثلة بالاحتلال والاغتصاب لفلسطين.

ندعو مملكة بريطانيا المتحدة إلى  الاعتراف بخطئها بحق ملايين اللاجئين نتيجة وعد وزير خارجيتها كما ندعوها إلى  تقديم اعتذارًا رسميًا للشعب الفلسطيني على هذا القرار الذي دمر مستقبل شعب بأكمله والعمل على مسح آثاره الكارثية. 

سيظل حق العودة من الحقوق الأصيلة لشعبنا الفلسطيني طال الزمان أو قصر.

تطالب الهيئة الوطنية الدول والمؤسسات الدولية  التي ورثت عصبة الأمم المتحدة التي وافقت في ٢٤/يوليو/١٩٢٢م على القرار وسهلت الهجرة وصنعت  المستقبل الأسود لشعبنا بالتراجع عن الخطأ التاريخي  الذي ارتكبوه بحقنا وتعديل مواقفهم وتعويض شعبنا عن معاناته منذ ما يزيد عن  70 عامًا.

من المعيب على  جامعة الدول العربية  ومنظمة التعاون الإسلامي بقاء الحصار على 2 مليون مواطن بغزة ناهيك عن عار بقاء القدس والقيامة بيد الصهاينة الغزاة لذلك تطالب الهيئة الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي بتبني قرارات حاسمة وجريئة بإنهاء الحصار الظالم عن غزة  أولا  وبوقف كل أشكال التعاون مع الكيان الصهيوني وعدم السماح بالهرولة للعدو ودعم حق الشعب الفلسطيني في التحرير والعودة . 

تؤكد الهيئة الوطنية لمسيرة العودة  على  إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية باعتبارها كلمة السر وصمام الأمان في بقاء المشروع الوطني والعمل على ترتيب البيت الفلسطيني لضمان مشاركة الجميع.

نؤكد أن الانتخابات الحرة النزيهة الشاملة للمنظمة والرئاسة والمجلس التشريعي حق لكل مواطن فلسطيني في كل مكان، وعلى قاعدة الشراكة والوفاق لإفراز قيادة فلسطينية ملتحمة مع شعبها قادرة على إدارة المرحلة من الصراع مع المحتل وصولاً إلى تحرير الأرض والمقدسات، ولا فيتو لأحد يظن أنه الأكبر أو المحتكر للقضية والسياسة الوطنية.

تدين الهيئة إقدام العدو الصهيوني على اعتقال النائب وعضو المجلس التشريعي المناضلة/ خالدة جرار وتطالب بتحرك المؤسسات الدولية والقانونية للإفراج عنها وعن كل نواب المجلس التشريعي وتؤكد أن سياسة الاعتقال والتشريد لن تثني شعبنا عن مواصلة درب الحرية و التحرير . 

تدعو الهيئة جماهير شعبنا إلى المشاركة في فعاليات الجمعة القادمة "جمعة مستمرون- "تأكيدًا منا على استمرار مسيرة العودة وكسر الحصار ورفضا لتهديدات العدو بالاغتيال والاجتياح  ورفضًا لاستباحة الضفة الغربية وهدم بيت أم ناصر أبو حميد بمخيم الأمعري وتأكيدًا منا على أن بلفور ووعده قد مات بصمودنا وبقي شعبنا وحقوقه المشروعة.