دوري المحترفين الفلسطيني

بلاطة يوقف قطار الأمعري ويتصدر الدوري

حجم الخط

وكالة خبر

قفز نادي مركز بلاطة إلى صدارة دوري المحترفين الفلسطيني، بعد الفوز المهم الجمعة، على المتصدر السابق نادي الأمعري (1/2)، في اللقاء الجماهيري الذي شهده ملعب نابلس، في إطار لقاءات الجولة الرابعة.

ورفع بلاطة رصيده إلى 11 نقطة في المركز الأول، بينما تراجع الأمعري للمركز الثالث بـ 10 نقاط، بفارق الأهداف عن شباب الخليل الوصيف الذي كان استهل الجولة بانتصار على شباب السموع (2 /1).

وجاءت المباراة سريعة وهجومية من جانب أصحاب الأرض والجمهور نادي بلاطة، حيث بحثوا عن الحسم مبكراً، وتوالت الفرص عن طريق ليث خروب بداية ومحمود أبو وردة.

ولم تمض سوى 10 دقائق حتى نجح ليث خروب من هز الشباك، بعدما تابع تمريرة زميله طارق أبو غنيمة البينية في عمق دفاعات الأمعري فانفرد ووضع الكرة على يمين الحارس توفيق.

لم تتوقف هجمات بلاطة، بل استمر الفريق في محاولاته بحثا عن الثاني، وأرهق محمود أبو وردة دفاع الأمعري من الجانب الأيمن، ووضع ضربة حرة مباشرة في العارضة.

في المقابل احتاج الأمعري الكثير من الوقت للرد على محاولات بلاطة، فكان الظهور الأول برأسية حمادة مراعبة، مع بعض تحركات نمر واصف في الجانب الأيمن، لكن دون الخطورة المطلوبة على مرمى الحارس سائد أبو سليم، لينتهي الشوط الأول بتقدم بلاطة 1-0.

في الشوط الثاني، لم ينتظر بلاطة كثيراً لتعزيز تقدمه، فبعد مرور 7 دقائق حاول النشط أبو وردة عرضية من الجانب الأيسر قابلها قلب دفاع الأمعري خيري مهدي برأسيه في شباكه، ليتقدم بلاطة 2-0.

حاول الأمعري العودة وتقليص النتيجة، ولاحت له فرصة مهمة للغاية من كرة ثابتة انبرى لها نمر واصف وحولها ببراعة الحارس أبو سليم لركنية، فيما أهدر البديل يحيى السباخي مهاجم بلاطة فرصة إضافة الثالث، لينتهي اللقاء بانتصار مهم لبلاطة على الأمعري 2-0.