الديمقراطية: الاحتلال يتلكأ في تنفيذ الالتزامات منذ عدة شهور

الجبهة الديمقراطية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم السبت، على أنّ الاحتلال الإسرائيلي يتلكأ في تنفيذ الالتزامات منذ عدة شهور.

وأوضح القيادي في الجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة، في تصريح صحفي: "لا يمكن فصل ما يجري في قطاع غزة عن المحيط الإقليمي".

وقال: "الاحتلال أراد أن يجعل جبهة غزة هادئة لكن قوى المقاومة لا يمكن أن تسمح بهذا الهدوء"، مضيفًا أن الاحتلال يتحمل المسؤولية الكاملة عن التصعيد الأخير في غزة.

وتابع: "الاحتلال أراد من خلاله تثبيت قواعد اشتباك جديدة مع المقاومة الفلسطينية"، منوهًا إلى أن ما قامت به المقاومة يندرج في إطار الدفاع عن أبناء شعبنا الفلسطيني، واستمرار الاحتلال في سفك دماء المواطنين.

وذكر: "الاحتلال أراد أن يثبت معادلة الهدوء مقابل الهدوء، واستمر بهذا التلكؤ تحت حجج كان قد أبلغ بها الوسطاء متذرعًا بالحالة الانتقالية وعدم تشكيل الحكومة والانتخابات"، منوهًا إلى أن هذه الحجج "غير صحيحة" على الإطلاق.

وبين أبو ظريفة، أن الاحتلال يريد تصدير أزماته الداخلية التي يعاني منها من خلال التصعيد في غزة، منوهًا إلى أن قوى المقاومة لا يمكن أن تسمح للاحتلال بذلك.

يذكر أن موجة من التصعيد اندلعت الليلة الماضية، حيث شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات على قطاع غزة أدت لاستشهاد فلسطيني واصابة اخرين ؛ ردا على إطلاق قذائف صاروخية على جنوب إسرائيل.