تحتوي على هدايا وبضائع إلكترونية

البريد الفلسطيني يتسلم 8000 طردًا بريديًا كان محتجزًا لدى سلطات الاحتلال

البريد
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف القائم بأعمال نائب مدير عام البريد الفلسطيني رمضان الغزاوي، عن تسلّم البريد حوالي (8000) طردًا بريديًا كانوا محتجزين لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي، منذ أكثر من شهر.

وقال في تصريحٍ صحفي مساء يوم الأحد: إنّ "الطرود البريدية التي تم تسلمها تشمل (1500) كيسًا بريديًا، يصل وزنها إلى نحو (5) أطنان، وتحتوي على طرود وهدايا وبضائع تجارية إلكترونية".

وأضاف: "تلك المواد كانت محتجزة لدى سلطات الاحتلال منذ 40 يومًا"، مُشيرًا إلى وجود حوالي (400) كيسًا بريديًا في الأردن، حيث ترفض سلطات الاحتلال إدخالها عبر معبر الكرامة  منذ أكثر من عام.

وأكّد الغزاوي على أنّ طواقم البريد، وبحسب خطة الطوارئ التي أقرها وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إسحاق سدر، قد توجه إلى مركز التبادل الدولي في أريحا لاستلام هذه المواد، وبدأت فعلاً بفرزها وتصنيفها استعداداً لإرسالها إلى مكاتب البريد في مختلف محافظات الوطن، لتسليمها إلى أصحابها بأسرع وقت ممكن.

يُذكر أنّ عمل البريد الفلسطيني، يواجه العديد من معيقات الاحتلال، المتمثلة بالتأخير المتعمد في فحص البريد الصادر، وحجز الطرود البريدية لفترات طويلة وفرض الجمارك العالية عليها، عدا عن فتح الإرساليات الفلسطينية الواردة باسم البريد الفلسطيني وإرسالها ضمن البريد المكشوف.