طالع تفاصيله

التوصل لاتفاق بشأن موعد وآلية صرف رواتب موظفي غزة

صرف
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت نقابة الموظفين في غزة، اليوم الإثنين، التوصل إلى اتفاق مع وزارة المالية ينص على تحديد موعد صرف رواتب الموظفين وآلية صرفها.

وقال نقيب الموظفين في غزة يعقوب الغندور في تصريحاتٍ صحفية، إنه "تم التوصل مع وزارة المالية إلى تثبيت موعد صرف رواتب الموظفين ليكون كل 30 يومًا، بعدما كانت تصرف كل 35 إلى 40 يومًا".

وبيّن الغندور، أن رواتب الموظفين في غزة ستصرف في العشرين من كل شهر بشكل ثابت، مشيرًا إلى إلغاء نظام الفئات حيث أنه سيتم الصرف خلال يومين فقط ، بعد أن كان يصرف لمدة أسبوعين أو أكثر على نظام الدفعات .

وأضاف: إن "نقابة الموظفين تطالب دومًا بزيادة نسبة الصرف على رواتب الموظفين ، إلا أنه تم قبل عدة أشهر بزيادة نسبة الصرف للفئات الدنيا ، حيث أن 30 ألف موظف استفادوا من ذلك".

ولفت نقيب الموظفين بغزة إلى أن وزارة المالية استجابت لكافة المطالب بشأن الاستفادة من المستحقات المالية و بطريقين، أولهما عبر دفع مبالغ مالية للموظفين في حالة خاصة كالمرض، والزواج، والعزاء، والعديد من القضايا الهامة، والطريقة الثانية عبر الاستفادة من الخدمات عبر المستحقات والتي أعلنت عنها المالية الشهر الماضي . وفق حديثه.

وتشير التقديرات إلى أن عدد الموظفين في غزة، بعد الانقسام الذي حصل عام 2007، بلغ نحو 40 ألف موظف عسكري ومدني، وتبلغ فاتورة رواتبهم الشهرية قرابة 40 مليون دولار.