عون يكشف عن ملامح الحكومة الجديدة

ميشال عون
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

كشف رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون، اليوم الإثنين، عن أبرز مهام الحكومة الجديدة.

وأكد عون خلال استقباله المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان "يان كوبيتش"، على أن أبرز مهام الحكومة الجديدة بعد تشكيلها، هو متابعة الفساد في المؤسسات العامة والمستقلة والوزارات لتصحيح مسار الدولة. 

وبيّن أن ملف التحقيق "سوف يضم جميع المسؤولين الذين تناوبوا على هذه الإدارات والمؤسسات العامة والمصالح المستقلة، من مختلف المستويات".

وأضاف أن "الإصلاحات والتغيرات التي اقترحها ووعد الشعب اللبناني بالعمل على تحقيقها، من شأنها تصحيح مسار وطريق الدولة واعتمادها مبدأ الشفافية في كل ما يتعلق بعمل المؤسسات والوزارات". 

وشدد على أن الدعوات والرسائل التي وجهها المتظاهرين في ساحات لبنان "عكست تفهمه للمطالب التي رفعوها"، مشيرًا إلى أنه "لابد من الحوار مع هؤلاء المتظاهرين في الساحات من أجل التوصل الى تفاهم على القضايا المطروحة". 

وعاد المحتجون اللبنانيون المطالبون بسقوط الفئة الحاكمة مُجدداً إلى الشوارع بأعداد كبيرة، يوم أمس الأحد، وذلك بعد ساعات من تنظيم مسيرة مؤيدة للرئيس اللبناني ميشال عون.

وردد المحتجون في وسط بيروت هتافات، بينها: "كلن يعني كلن"، في إشارة إلى المطالبة برحيل كل النخبة الحاكمة المتهمة بنهب مقدرات الدولة ودفعها نحو المزيد من الأزمات.

وفي وقت سابق الأحد، تجّمعَ الآلاف من أنصار عون على الطريق المؤدي إلى القصر الرئاسي على مشارف بيروت، حيث رفعوا صوراً لـ"عون"، ولوحوا بالأعلام البرتقالية للتيار الوطني الحر الذي ينتمي إليه الرئيس اللبناني.