تفاصيل لقاء هنية وملادينوف اليوم بغزة

هنية وميلادينوف
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

استقبل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، ظهر الإثنين، في مكتبه بمدينة غزة، المبعوث الخاص للأمم المتحدة في الشرق الأوسط. نيكولاي ميلادينوف.

وبحسب بيانٍ صادر عن حركة حماس، فإنه جرى خلال اللقاء بحث معمق في كيفية إنجاح إجراء الانتخابات العامة والشاملة وصولًا إلى إنهاء كامل للانقسام الفلسطيني.

ورحب هنية بالموقف الإيجابي للأمم المتحدة، والداعم لهذه الخطوة، على أمل أن تحقق أهدافها في توحيد الصف الفلسطيني، مؤكداً على موقف حركة حماس الإيجابي وجاهزيتها لإنجاح الانتخابات.

واستعرض مواقف الفصائل الإيجابية وحرصها على إتمام هذه العملية، وتأكيدها على ضرورة عقد اللقاء الوطني لترتيب إجراء الانتخابات وإنجاحها قبل الشروع في الإجراءات الفنية، معتبرًا أن الانتخابات حق للمواطن الفلسطيني، كما هي في الوقت نفسه استحقاق وطني.

من جانبه، أشاد ملادينوف بموقف حركة حماس الإيجابي، وحرصها على إنجاح العملية الانتخابية، وأكد أن الأمم المتحدة أيضًا ستلعب دورًا مهمًا لضمان نجاح هذه العملية. 

وشدد المبعوث الأممي على ضرورة تحقيق التوافق الوطني في الخطوات كافة لضمان النجاح وتحقيق الشفافية، وصولاً إلى تحقيق خارطة طريق عادلة لإنهاء الانقسام.

وفي السياق، كتب ملادينوف في وقتٍ لاحق عبر "تويتر": "لقاءات جيدة اليوم في غزة مع الفصائل الفلسطينية حول آفاق الانتخابات التي طال انتظارها".

وأضاف: "ما زال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به، وهناك الكثير من العقبات التي يجب التغلب عليها ولكنها ليست مستحيلة، معربًا عن أمله لأن يقوم الجميع بدوره لتحقيق ذلك".

وغادر المنسق الخاص للأمم المتحدة في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، اليوم الإثنين، قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون "إيرز" شمالًا، بعد زيارة استغرقت عدة ساعات، التقى خلالها قيادة حركة حماس لبحث مستجدات الساحة الفلسطينية.