بالصور سلطة النقد تصدر تعميمًا للمصارف حول رواتب موظفي القطاع العام!

سلطة النقد
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصدرت سلطة النقد الفلسطينية، مساء يوم الاثنين، تعميمًا إلى المصارف العاملة في فلسطين حول رواتب موظفي القطاع العام في الضفة الغربية وقطاع غزة، لشهر أكتوبر، بالإضافة إلى شروط التعامل مع الدفعة المحولة من شهر يوليو الماضي.

وطالبت في البيان بخصم ما لا يزيد نسبته عن 50% من الحوالة الواردة إلى حساب موظفي القطاع العام لتسديد الالتزامات المستحقة عليهم حتى نهاية يوليو الماضي، بالإضافة إلى التعامل مع الموظفين الحاصلين على جاري مدين مؤقت، تأجيل أقساط، جدولة مديونية وفقًا للشروط التعاقدية التي تم الاتفاق عليها بين الطرفين.

وأكدت على عدم استيفاء عمولة تحويل راتب في حال تم استيفائها عند ورود الدفعة الأولى من راتب شهر يوليو الماضي، بالإضافة إلى استيفاء عمولة الشيكات المعادة وفقًا للتعليمات ذات العلاقة.

وأشارت إلى أنه سيتم تفعيل تصنيف موظفي القطاع العام على نظام الشيكات المعادة حال نزول راتب شهر أكتوبر الماضي، مطالبة بسداد كافة التزامات التسهيلات الممنوحة للمقترض والمقترضين بكفالتهم لشهر أكتوبر الماضي وفقًا لمتطلبات تعليمات الإقراض المسؤول.

يشار إلى أن وزارة المالية أعلنت صباح اليوم عن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين في الضفة وغزة عن شهر أكتوبر الماضي، مؤكدة على أنه سيتم صرف رواتب الموظفين العموميين عن 10/2019 اليوم عبر الصراف الآلي وغدًا في البنوك، وذلك على النحو التالي:

‎1- صرف كامل الراتب عن شهر 10/2019.
‎2- صرف كامل المستحقات المتبقية عن شهر 07/2019‪

وفيما يلي صورة عن نص التعميم الصادر عن سلطة النقد الفلسطينية حول آلية خصومات القروض من رواتب الموظفين:

سلطة النقد2.jpg
سلطة النقد1.jpg