عقب لقاء حنا ناصر

الجهاد الإسلامي تكشف عن عودة الأجواء السلبية بملف الانتخابات

حنا ناصر وهنية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّدت حركة الجهاد الإسلامي اليوم الثلاثاء، على أنّها لامست خلال لقائها رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، أنّ هناك عودة للأجواء السلبية بملف الانتخابات.

وقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش في تصريح مقتضب ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "ما لمسناه اليوم خلال لقاء رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر أن هناك عوده للأجواء السلبية".

وأضاف البطش: "جاء ذلك خلال التراجع عن بعض الأجواء التي سمعناها الأسبوع الماضي، ويوجد حديث عن مرسوم رئاسي ومن ثم اللقاء الوطنى، نحن نؤكد على أهمية اللقاء الوطني أولًا".

ووصل رئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية الدكتور حنا ناصر، مع الوفد المرافق له، إلى قطاع غزة اليوم الثلاثاء، عبر حاجز بيت حانون/ إيرز شمالي قطاع غزّة.

وتُعد زيارة ناصر هذه هي الثالثة إلى قطاع غزّة، حيث التقى خلال الزيارات الأخيرة، قيادة حركة حماس، والفصائل الفلسطينية، لبحث ملف الانتخابات الفلسطينية.

وفي وقت سابق، كشفت اللجنة المركزية لحركة فتح، عن ورقة سلمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إلى رئيس لجنة الانتخابات المركزية د. حنا ناصر، وفصائل العمل الوطني بما فيها "فتح" حول الانتخابات.

وأوضح عضو اللجنة المركزية لحركة فتح صبري صيدم في تصريحات صحفية أنّ "هذه الورقة تتمحور حول ما يجري الحديث عنه الالتزام بقانون 2007 للانتخابات الدائرة الواحدة والنسبية، وبالتالي يكون المرجع للانتخابات، بالإضافة إلى التركيز على موضوع القدس".

وقال صيدم: إنّ "الورقة تتمحور أيضًا حول التزام الفصائل بالشرعية التي تفرضها منظمة التحرير كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني؛ لتجنب كل ما شابه الانتخابات السابقة عام 2006، حينما فازت حركة حماس".