"بشأن الانتخابات"

قيادي فلسطيني يكشف تفاصيل ورقة سلّمها الرئيس للفصائل في غزة

وفد الانتخابات
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف عضو المكتب السياسية للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة، اليوم الثلاثاء، أنّ الفصائل الفلسطينية في قطاع غزّة تسلّمت ورقة جديدة من وفد لجنة الانتخابات المركزية، منقولة من الرئيس محمود عباس بشأن مشاورات إجراء الانتخابات.

وقال أبو ظريفة في تصريح تلقت وكالة "خبر" نسخة عنه: إنّ "الورقة تطرح العديد من القضايا والتي بحاجة لإجابات، وبحاجة لدراسة معمقة داخل كل هيئة تنظيمية من أجل إعطاء موقف تنظيمي واضح من كل تلك النقاط التي تطرحها".

وتابع: "لا نريد أن نتحدث عن طرح سلبي، أو خيارات جديدة يمكن أن تُفشل كل ما جرى"، مُبيّناً أنّ عملية البحث ستتواصل حتى يتم إزالة كل العقبات التي تقف أمام إجراء الانتخابات، إيمانًا من الجميع بأنها المدخل الوحيد لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

وأوضح أبو ظريفة، أنّ الاتصالات ستتواصل ولن تتوقف عند هذه النقطة، مُعرباً عن أمله في أنّ يتم تجاوز كل العقبات انطلاقًا من أن الانتخابات مصلحة وأساس ديمقراطي، واستحاق دستوري، وأن كل القضايا السياسية التي ستضمن نجاح الانتخابات سيتم بحثها في اللقاءات التي تجري وستجري خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أنّ وفد لجنة الانتخابات المركزية برئاسة حنا ناصر، سيعود مجددًا لغزّة في أي لحظة، كاشفاً أنّ الفصائل ستدرس كل المقترحات المقدمة من القيادة الفلسطينية من أجل دفع عملية الانتخابات.

وبيّن أنّ هناك العديد من القضايا المطروحة تحتاج لإجابات، وفي جزء رئيسي منها إيجابي وبحاجة لدراسة معمقة من كل تنظيم بنفسه، ليعطي رأيه فيها.

وفي السياق، أكد أبو ظريفة في تصريحٍ خاص بوكالة "خبر"، على أنّ إنجاح الانتخابات الشاملة يتطلب حواراً وطنياً شاملاً، وأهميتها كاستحقاق وطني ودستوري يشكل مدخل لتوحيد الحالة الفلسطينية المنقسمة، وإعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني على أسس ديمقراطية.

وأردف: "إنجاح الانتخابات والتوافق على سبل وشروط إجراءها يتطلب حواراً وطنياً شاملاً على مستوى الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية لبحث الانتخابات الشاملة لمؤسسات السلطة الفلسطينية (الرئاسية والتشريعية)، ومؤسسات منظمة التحرير (المجلس الوطني الفلسطيني)، وفق نظام التمثيل النسبي الكامل، لضمان حريتها ونزاهتها وشمولها واحترام نتائجها".

ووصل رئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية الدكتور حنا ناصر، مع الوفد المرافق له، إلى قطاع غزة اليوم الثلاثاء، عبر حاجز بيت حانون/ إيرز شمالي قطاع غزّة.

وتُعد زيارة ناصر هذه الثالثة إلى قطاع غزّة، حيث التقى خلال الزيارات الأخيرة، قيادة حركة حماس، والفصائل الفلسطينية، لبحث ملف الانتخابات الفلسطينية.


 

قيادي فلسطيني يكشف تفاصيل ورقة سلّمها الرئيس للفصائل في غزة
قيادي فلسطيني يكشف تفاصيل ورقة سلّمها الرئيس للفصائل في غزة
قيادي فلسطيني يكشف تفاصيل ورقة سلّمها الرئيس للفصائل في غزة