عقب نتائج التحقيق المتعلقة بإدارة "أونروا"

تعيين كريستيان ساوندرز قائمًا بأعمال "أونروا" خلفًا لكرينبول

الامم المتحدة
حجم الخط

نيويورك - وكالة خبر

أعلن مكتب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرس، اليوم الأربعاء، أن مكتب خدمات الرقابة الداخلية قد أكمل جزءًا من تحقيق جار بخصوص قضايا تتعلق بإدارة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وأفاد البيان الصادر عن المكتب، بأن نتائج تحقيق مكتب خدمات الرقابة الداخلية كشفت بعض القضايا الإدارية التي تتعلق تحديدًا بالمفوض العام بيير كرينبول، موضحًا أنه قرر التنحي جانبًا إلى حين اكتمال العملية.

وأشار إلى أن غواتيرش قام بتعيين كريستيان ساوندرز قائما بالأعمال خلال الفترة المعنية، موضحًا أن "أونروا" بدأت منذ أشهر قليلة بمراجعة داخلية لوظائفها في مجالات الحوكمة والإدارة والمساءلة من أجل ضمان أن تمارس عملها وفق أعلى معايير المهنية والشفافية والفاعلية.

ونبه مكتب الأمين العام للأمم المتحدة، إلى أن المراجعة كشفت عن عدد من المجالات التي تتطلب التعزيز، وبدأت الوكالة بالفعل باتخاذ إجراءات تصحيحية، مؤكدًا على أن "أونروا" ستعمل على القيام بالمزيد من المبادرات والتحسينات في الأشهر القادمة.

وأعرب عن امتتنان "أونروا" للدعم الحاسم للدول الأعضاء في الأمم المتحدة والشركاء الآخرين حول العالم، وهي ملتزمة بضمان أن أموال المانحين تستخدم بأفضل كيفية ممكنة من حيث الكفاءة والفاعلية لدعم مهمة الوكالة الحساسة.

ودعا باسم الأمين العام المانحين وشركاء الأونروا إلى تأمين الدفعات المالية الملحة لكي يتسنى للوكالة جسر العجز المالي الكبير وضمان أن تستمر في تقديم خدماتها الحيوية والفريدة لأكثر من 5,5 مليون لاجئ من فلسطين.