ناقش ملفات مهمة

تفاصيل لقاء "مركزية فتح" مع ملادينوف حول الانتخابات

اللجنة المركزية لفتح
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

ناقش عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات الدولية روحي فتوح اليوم الأربعاء، آخر التطورات في مسألة الانتخابات مع مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الاوسط، نيكولاي ملادينوف.

وأوضح فتوح في تصريح صحفي، أنّ حركة فتح عازمة على خوض الانتخابات العامة وتذليل كل العقبات أمامها لتحقيق المصلحة الوطنية العليا.

وأكد على أن الانتخابات لن تعقد دون مشاركة أهلنا في القدس وغزة وهذا بتوافق  كل الفصائل الفلسطينية، حيث تبدأ بالانتخابات التشريعية على مبدأ التمثيل النسبي تتبعها الانتخابات الرئاسية، مشيدًا بالجهود التي تبذلها القيادة من أجل إنهاء الإنقسام وإجراء انتخابات فلسطينية نزيهة برقابة دولية.

وطلب من الأمم المتحدة توفير الحماية للمواطنين الفلسطينين ووقف الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان والعنصرية الوحشية للاحتلال، وكان آخرها الفيديو الذي سرب لأحد جنود الاحتلال وهو يطلق النار على عامل فلسطيني أعزل بهدف التسلية، الذي عكس للعالم حقيقة إسرائيل وعنصريتها الممنهجة بحق الفلسطينين.

بدوره، استحضر ملادينوف استعداد الأمم المتحدة على تقديم الدعم والخبرات من أجل اقامة الانتخابات في فلسطين، مرحبًا باصرار حركة فتح على خوض الانتخابات في كل أرجاء الوطن وإنهاء الإنقسام وهذا بدوره سيعزز موقف القضية الفلسطينية في الساحة الدولية ويعيدها الى مسارها الصحيح.

وأشار إلى موقف الأمم المتحدة الرافض لكل الانتهاكات الإسرائيلية وقرارات ضم الأغوار لإسرائيل وتوسيع الاستيطان، والعمل جاهدًا لحماية الشعب الفلسطيني ومقدساته.