إصدار قرار بالاعتقال الإداري بحق الأسير عايد دودين

الاسير عايد دودين
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

أصدرت محكمة عوفر العسكرية اليوم الأربعاء، قرارًا بالاعتقال الإداري بحق الأسير المحرر المعاد اعتقاله القيادي عايد محمد سالم دودين (52 عاماً) من بلدة دورا جنوب الخليل لمدة أربعة شهور.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بتاريخ 28/9/2019، منزل القيادي عايد دودين في بلدة دورا جنوب الخليل وقامت بتفتيشه وتحطيم محتوياته، وقبل أن تغادر قامت بإعادة اعتقاله، ولم يمضِ على إطلاق سراحه سوى عدة شهور فقط، وبعد عدة اسابيع أصدرت بحقه قرار اعتقالٍ إداري دون تهمة.

وأشار إلى أن الاحتلال يتعمد استهداف القيادي "دودين" بشكل دائم حيث ما يكاد يتحرر من السجن حتى يعاد اعتقاله مرة اخرى، وقد اعتقل اخر مرة في شهر سبتمبر من العام الماضي، ونقل الى سجن عوفر، وصدر بحقه قرار اعتقالٍ إداري لمدة أربعة شهور، وجدد له مريتن قبل إطلاق سراحه في نيسان من العام الجاري وأعاد الاحتلال اعتقاله في أواخر سبتمبر.

يذكر أن الأسير القيادي دودين أب لست أبناء لم يلتقِ بهم كثيراً نظرا للاعتقالات المتكررة التي تستهدفه بين الحين والاخر، حيث أمضى ما يزيد عن 18 عاماً في سجون الاحتلال معظمها كانت في الاعتقال الإداري، وقد أطلق عليه لعدة أعوام عميد الاسرى الإداري في السجون كونه أمضى سنوات طويلة في الإداري بشكل متواصل.