تفاصيل لقاء الرئيس مع رئيس لجنة الانتخابات المركزية في رام الله

الرئيس محمود عباس وحنا ناصر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء يوم الأربعاء، رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.

واستمع الرئيس، من رئيس لجنة الانتخابات لشرح حول المشاورات التي يقوم بها من أجل تذليل العقبات أمام عقد الانتخابات، مشدداً على أهمية مواصلة لجنة الانتخابات جهودها لعقد الانتخابات.

بدوره، أكد ناصر على أنّه سلّم نسخة من رسالة الرئيس الموجهة للجنة الانتخابات لحركة "حماس".

وكشفت لجنة الانتخابات المركزية، اليوم الأربعاء، تفاصيل لقائها بقيادة حركة حماس والفصائل في قطاع غزة، بشأن إجراء الانتخابات العامة (الرئاسية والتشريعية).

وقالت اللجنة في بيانٍ وصل "خبر"، إن "وفدًا برئاسة حنا ناصر التقى قيادة حماس في غزة لاطلاعها على نتائج لقاءه مع الرئيس محمود عباس في مقر الرئاسة برام الله يوم الأحد الموافق 3/11/2019، حيث تم إطلاعه على مدى التقدم الحاصل في مشاورات اللجنة بشأن ملف الانتخابات العامة".

وأضاف البيان: "خلال الاجتماع مع حركة حماس أشار الدكتور حنا ناصر رئيس اللجنة إلى الإرادة السياسية التي أبداها الرئيس لإجراء الانتخابات العامة (التشريعية والرئاسية) وحرصه على انجاحها، وهو نفس الحرص الذي أبدته حركة حماس وباقي الفصائل الفلسطينية".

يُذكر أنّ اللجنة أجرت عدة مشاورات مع كافة الفصائل والقوى الوطنية، لبحث التوافق على إجراء الانتخابات العامة (التشريعية والرئاسية) غير المتزامنة، وفق مرسوم رئاسي واحد يُحدد فيها موعدي الاستحقاق الانتخابي.