في ظل الأجواء الإيجابية

حماس تكشف عن بدء هذا الإجراء لضمان إنجاح الانتخابات

حماس تكشف عن بدء هذا الإجراء لضمان إنجاح الانتخابات
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

أكّدت حركة حماس على أنّها بدأت صباح يوم الخميس، سلسلة مشاورات مع الفصائل وقوى المجتمع الوطني، لبحث سُبل إنجاح الانتخابات وتوفير معايير النزاهة والشفافية لإجرائها.

وقالت الحركة في بيان تلقت وكالة "خبر" نسخة عنه: إنّه "في ضوء الأجواء الإيجابية المتعلقة بإجراء الانتخابات، وحرصاً من قيادتها على استمرار المشاورات على قاعدة إنجاح الانتخابات، وتوفير كل معايير النزاهة والشفافية في جو من الحريات والضمانات الكفيلة بنجاحها، فقد بدأت سلسلة مشاورات مع الفصائل وقوى المجتمع لضمان نجاحها".

وأشارت إلى أنّ المشاورات التي انطلقت صباح اليوم سستمر خلال اليومين القادمين، وصولاً إلى تحقيق مصلحة الشعب الفلسطيني، في التعبير عن إرادته القوية بإجراء الانتخابات.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية، قد كشفت صباح يوم الخميس، تفاصيل جديدة حول رسالة الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى حركة حماس، لافتةً إلى أنّ الأجواء حتى اللحظة إيجابية.

وقال المدير التنفيذي للجنة الانتخابات هشام كحيل في تصريح صحفي: "عندما سلمنا رسالة الرئيس عباس إلى حركة حماس في غزة وعدت بدراستها والرد عليها، ونحن لم ننته بعد من مهمتنا في تكثيف المشاورات واللقاءات".

وأضاف: "الأجواء الإيجابية لا تزال موجودة، فيما يتعلق بإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية خلال الفترة المقبلة"، موضحاً أنّ الأجواء الإيجابية تسود المشهد، حيث ستقوم اللجنة بكافة الجهود للحفاظ على المناخ الإيجابي المحفز لتحقيق هذا الاستحقاق الديمقراطي.

يذكر أنّ حركة حماس أعلنت في وقتٍ سابق على لسان رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، قبولها إجراء الانتخابات في قطاع غزّة من أجل بدء عملية بناء مؤسسات السلطة الفلسطينية، وذلك خلال لقاء أجراه رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر مع الفصائل في غزّة.