أول تعقيب من حركة حماس على تصريحات القدوة

ابو مرزوق.
حجم الخط

الدوحة - وكالة خبر

عقّب عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، اليوم الأحد، على التصريحات التي أدلى بها عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ناصر القدوة، حول الانتخابات.

وقال أبو مرزوق في تغريدةٍ له عبر "تويتر"، "ما صرح به الأخ ناصر القدوة صحيح، بالوحدة قبل الانتخابات لكننا لم ننجح، الآن دعا الرئيس لانتخابات تشريعية تتلوها رئاسية، فكانت الاستجابة واسعة لأنها مطلب شعبي، وطالبنا باستحقاقات لهذا التوجه، وفي المقدمة الوفاق الوطني، وإجراءات ومطالب وطنية قبل الانتخابات وبعدها والمطلوب نجاح الدعوى".

وكان القدوة قدر صرح في وقتٍ سابق، اليوم الأحد، أن متطلبات الوحدة الفلسطينية تتمثل في إعلان حركة حماس الواضح تخليها عن سيطرة قطاع غزة، وإتمام شراكة سياسية بين أطراف السلطة الوطنية، ومنظمة التحرير، وأن يكون هناك اتفاق واضح ومحدد زمنياً، يطبق للوصول إلى انتخابات شاملة.

وأضاف القدوة خلال كلمةٍ له في لقاء نظمته مؤسسة "بال ثينك" للدراسات الاستراتيجية في غزة: "إن القيادة الفلسطينية تؤمن بالديمقراطية والاحتكام للشعب، ويجب تحقيق الوحدة الفلسطينية ثم الذهاب للانتخابات وليس العكس".

وتابع: "إن الدبلوماسية الفلسطينية ضعفت بفعل الحالة الفلسطينية الداخلية، ومن الممكن تقويتها إذا تم تحقيق الوحدة الوطنية".