بالصور نقيب الصحفيين يبحث إمكانية تأجيل انتخابات النقابة

اجتماع
حجم الخط

رام الله/ غزة - وكالة خبر

بحث نقيب الصحفيين الفلسطينيين د.ناصر أبو بكر، اليوم الأحد، إمكانية تأجيل انتخابات نقابة الصحفيين المزمعة في 29 نوفمبر الحالي.

ووعد خلال اجتماع عقدته مؤسسة فلسطينيات في مقريها برام الله وغزة عبر الفيديو كونفرنس، بالرد اليوم على مبادرة نادي الإعلاميات التي قدمتها مؤسسة فلسطينيات عقب مؤتمر الإعلاميات يتحدثن 4، وذلك ضمن أنشطة برنامج نادي الإعلاميات.

وجاء ذلك بحضور مديرة مؤسسة فلسطينيات وفاء عبد الرحمن ونقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر، والأطر والكتل والصحفية من غزة، لمناقشة مبادرة نادي الإعلاميات.

ودعا نقيب الصحفيين إلى مواصلة الحوار المفتوح مع كل الأطر والكتل الصحفية حتى إجراء انتخابات جديدة تمثل الكل الصحفي وتنهض بواقع النقابة.

وطالب الحضور بزيارة قطاع غزة والالتقاء بكل الكتل الصحفية وهو ما وعد به أبو بكر، وأوصوا بمواصلة الحوار واللقاءات المفتوحة لتهيئة الأجواء للانتخابات وصولًا لإجرائها بما يضمن مشاركة الجميع.

بدورها، شددت الكتل والأطر الصحافية، على ضرورة تجاوز أزمة ما حدث في انتخابات النقابة عام 2012، واعتبار التصويت عن طريق الانترنت مرفوض، والبحث عن وسيلة عملية لانعقاد الجمعية العمومية للصحافيين والصحافيات، وتحديد جدول زمني واضح لمرحلة التنسيب وإغلاق باب التنسيب والترشح والطعن وغربلة عضويات النقابة بحيث يخرج منها المتوفين والمتوفيات ومن غادروا العمل الصحافي.

من جهته، أكد الحضور على أهمية إبعاد النقابة عن التجاذبات السياسية ومأسسة العمل النقابي، مؤكدين أننا بحاجة إلى لملمة الصفوف في وجه كل ما يتعرض له الصحافيون والصحافيات من انتهاكات، وترجمة كل نتائج اللقاءات عمليًا، وزيادة وتوسيع مشاركة الصحافيات في كافة الهيئات القيادية لنقابة الصحافيين وتذليل العقبات أمام الحصول على عضويات النقابة.

نقيب الصحفيين يبحث إمكانية تأجيل انتخابات النقابة
نقيب الصحفيين يبحث إمكانية تأجيل انتخابات النقابة