نقابة العاملين في كهرباء القدس: هذا ما سيحدث في في حال قطعت "إسرائيل" الكهرباء

نقابة العاملين في كهرباء القدس
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

عقدت نقابة العاملين والموظفين في شركة كهرباء محافظة القدس لقاءً اليوم الأحد، في بلدة الرام، بحضور اللجنة الوطنية، ومختلف الفعاليات المقدسية، والموظفين والعاملين في الشركة.

وشددت النقابة على أنه في حال نفذت شركة الكهرباء الإسرائيلية تهديدها في السابع عشر من الشهر الجاري، فإنّه ما بين 40 إلى 50 ألف مشترك سيتضررون بهذا القطع في جميع مناطق الامتياز، لا سيما مع دخولنا فصل الشتاء.

وناشد المشاركون القيادة والحكومة بالتحرك الفوري لوضع حد للأزمة الراهنة مع كهرباء إسرائيل، في ظل مواصلتها التهديد بقطع التيار الكهربائي عن الشركة في مختلف مناطق امتيازها، موضحاً أننا والحكومة في خندق واحد في مواجهة هذه الأزمة التي تعصف بالشركة.

وأكدت اللجنة الوطنية على أن الشركة خط أحمر ويجب المحافظة عليها وغيرها من المؤسسات المقدسية في ظل المحاولات لتصفيتها، مشيدة بجهود موظفيها الذين يوصلون الليل بالنهار لاستمرار عملها في كافة مناطق الامتياز، بما فيها مدينة القدس، آملين أن تتمكن الحكومة من حل الأزمة قبل 17 من الشهر الحالي.

وقال رئيس نقابة العاملين هاني عبد السلام، إن هذا الإجراء الذي ستنفذه شركة الكهرباء الإسرئيلية في السابع عشر من الشهر الحالي سيؤثر بشكل كبير على المشتركين، إضافة إلى أداء عمل المؤسسات، والمستشفيات، ومستودعات الأدوية، وقطاعات التعليم والمياه، والاتصالات، والقطاع الاقتصادي، وكافة القطاعات الحيوية والخدماتية الأخرى في مناطق الامتياز، خاصة أن القطع هذه المرة سيشمل 3 خطوط مزودة للتيار الكهربائي في نفس المحافظة وبذات التاريخ والوقت، وذلك بهدف منع كهرباء القدس من تدوير الأحمال على خطوط أخرى، وإمكانية تزويد مراكز المدن والمؤسسات المختلفة الرسمية والأهلية والقطاع الخاص بالتيار الكهربائي.

وبيّن عبد السلام أن الموظفين يعملون ليلاً ونهاراً، صيفاً وشتاءً، ويخاطرون بحياتهم لضمان وصول الكهرباء إلى بيوت المواطنين والمؤسسات والشركات والمصانع، والآن أصبح قوت أولادنا في خطر، بسبب السارقين وبسبب التهاون معهم وعدم ملاحقتهم، مثمناً التزام المشتركين بتسديد أثمان الكهرباء شهرياً، ومشيداً في الوقت ذاته بمجلس الإدارة والإدارة التنفيذية، ونقابة العاملين وكافة موظفيها على صدق انتمائهم لوطنهم ولما يبذلونه من جهد متواصل ليل نهار وتعريض حياتهم  للخطر في سبيل استمرار ديمومة الشركة والحفاظ عليها في مدينة القدس.

بدوره، ثمن المدير الإداري لكهرباء القدس هاني غوشة، جهود اللجنة الوطنية بالعمل على إيجاد الحلول الفعالة لحل الأزمة، وجهود العاملين في العمل رغم الأزمة.

المصدر: وفا