أول تعليق من حركة "فتح" على تصريحات هنية بشأن الانتخابات!

حركة فتح
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح" فايز أبو عيطة: "نرحب بموافقة حركة حماس على طلب الرئيس محمود عباس إصدار المرسوم الرئاسي للانتخابات قبل اللقاء الوطني.

وأضاف أبو عيطة في تصريحات لقناة الغد، مساء يوم الأحد، "كافة المتطلبات التي تحدث عنها هنية تحتاج إلى مناقشة من خلال اللقاء الوطني الذي سيكون بعد إصدار المرسوم الرئاسي للانتخابات".

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية قد قال: "نسعى بكل مسؤولية وقوة إلى إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية وبناء نظام سياسي فلسطيني قائم على مبدأ الشراكة".

وأضاف هنية في مؤتمر صحفي عقب اجتماعه مع الفصائل اليوم الأحد: "لقاء اليوم تتويج لمجموعة مشاورات مع الفصائل الفلسطينية"، مشدداً على أن هناك تنازلات سنقدمها من أجل فتح الباب واسعاً أمام الانتخابات.

وتابع هنية: "نظرنا لفكرة الانتخابات التي يجرى الحديث عنها؛ ونرى أن هذه الانتخابات كان لابد أن تكون في ظل وحدة وطنية، رئاسية وتشريعية وبرلمانية، نرى أنها ستحقق أهدافنا الوطنية".

وأردف هنية: "ورقة تقدمت بها المبادرة الوطنية، تم النقاش بها من قيادة الحركة، نرى أن هذه الورقة تمثل توافق وطني فلسطيني لتوفير الضمانات اللازمة"، مؤكداً على أن الانتخابات والوحدة الوطنية عنصر قوة لإسقاط صفقة القرن.