أبو هولي: حراك فلسطيني وعربي لإحباط محاولات إعادة تعريف اللاجئ

أحمد ابو هولي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور أحمد أبو هولي، ممثلي لجان التأهيل المجتمعي "المعاقين" في مخيمات الضفة الغربية في مكتبه بمقر دائرة شؤن اللاجئين بمدينة رام الله.

وبحث اللقاء الذي حضره مدير عام دائرة شؤون اللاجئين أحمد حنون ومدير عام المخيمات ياسر أبو كشك احتياجات لجان تأهيل المعاقين والمشاكل التي تواجه عملها وسبل معالجتها.

وأكد أبو هولي على أن حراكاً أمريكا إسرائيلياً في أروقة الأمم المتحدة لإعادة تعريف اللاجئ الفلسطيني والتأثير على تجديد تفويض ولاية عمل الأونروا واقتصاره على عام بدلاً من ثلاثة أعوام، مشدداً على أن المؤامرة على الأونروا ستفشل.

وبيّن، أنّ بعثة فلسطين الدائمة في الأمم المتحدة ورئيسها السفير د. رياض منصور، تعمل على مدار الساعة مع المنظومة العربية لإحباط مسعى الادارة الأمريكية وحكومة الاحتلال من المساس بصفة اللاجئ من خلال إعادة تعريفه أو تمرير مخططها لتصفية الأونروا.

ولفت إلى أن التحدي الكبير أمام منظمة التحرير الفلسطينية ودائرة شؤون اللاجئين، يتمثل في مواجهة الضغوط الأمريكية وضغوط حكومة الاحتلال على الدول الأعضاء في الأمم المتحدة من أجل إفشال عملية تجديد التفويض.

وشدد د. أبو هولي على استمرار عمل الأونروا وفق التفويض الممنوح لها بالقرار 302 لحين عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم طبقاً لما ورد في القرار 194 .

وأكد على دعم المؤسسات الفاعلة والعاملة داخل المخيمات اولوية لدى دائرة شؤون اللاجئين والتي تعمل بجهود حثيثة من أجل تقديم كل مساعدة ممكنة، معبراً عن دعمه الكامل لأنشطة لجان تأهيل المعاقين التي تخدم شريحة مهمة من ذوي الاحتياجات الخاصة التي تحظى باهتمام الرئيس الفلسطيني محمود عباس والتي يعتبرها اولوية قصوى.

واستمع د. أبو هولي من ممثلي لجان التأهيل المجتمعي عن طبيعة عملها والتحديات التي تواجهها احتياجاتهم الملحة لاستمرارية خدماتها التي وعد الدكتور بمتابعها وإيجاد الحلول لها.