"المكتب الإعلامي" يصدر بيانًا حول الأوضاع الأمنية في غزة

المكتب الاعلامي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدر المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، اليوم الثلاثاء، بيانًا حول الأوضاع الأمنية في غزة، في أعقاب العدوان الإسرائيلي باغتيال قائد سرايا القدس بهاء أبو العطا شرق غزة.

وقال المكتب في بيانه الصادر اليوم، إنه نظرًا للتطورات الأمنية والميدانية التي يمر بها قطاع غزة في أعقاب العدوان الاحتلالي الذي بدأ باغتيال الشهيد ابوالعطا، المكتب الإعلامي الحكومي يؤكد على المحددات التالية:

- الاحتلال يتحمل المسؤولية الكاملة عن جريمته التي يحاول نتنياهو أن يخرج بها من أزمته الشخصية على حساب الدم الفلسطيني.

- ما تقوم به فصائل المقاومة هو رد على جريمة الاحتلال ويأتي في سياق دورها الوطني الطبيعي في حماية شعبنا.

- مطلوب من وسائل الإعلام ونشطاء الإعلام الجديد التحلي بأعلى درجات ضبط النفس والانتباه من محاولات الاحتلال وأدواته ترويج اشاعات أو أخبار موجهة في سياق الحرب النفسية.

- الاعتماد على المصادر الرسمية والموثوقة وعدم نشر أي معلومات عن التطورات الميدانية إلا بناء على مصدر رسمي خاصة حول أماكن القصف وطبيعة الأماكن المستهدفة وما خلفه العدوان من ضحايا وخسائر.

- التيقظ في النقل عن إعلام الاحتلال وعدم الانجرار خلف مخططاته الخبيثة لضرب تماسك مجتمعنا وجبهتنا الداخلية.

- ضبط جبهتنا الداخلية والحفاظ على تماسكها أولوية في العمل ومن المهم الحفاظ على حالة الاستقرار وعدم التهويل في تحليل مجريات الأحداث.

- سنقوم أولا بأول بتزويد وسائل الإعلام بمستجدات الأحداث ونتائج هذا العدوان، وسنتابع الالتزام بالمحددات الإعلامية المطلوب العمل وفقها نظرًا لحساسية المرحلة التي نمر بها.