بعد انتهاء اجتماع طارئ

الكابينت الإسرائيلي يكشف موقفه من قرار التصعيد في قطاع غزّة

الكابينت الإسرائيلي يكشف موقفه من قرار التصعيد في قطاع غزّة
حجم الخط

ترجمة عبرية - وكالة خبر

انتهى اجتماع المجلس الوزاري المصغر الإسرائيلي "الكابنيت"، لبحث التصعيد في قطاع غزّة، عقب اغتيال القيادي بسرايا القدس بهاء أبو العطا، فجر يوم الثلاثاء.

وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، عقب انتهاء الاجتماع: "ناقشنا قرار اغتياله في الكابينت خلال الأشهر الماضية وتمت المصادقة على قتله قبل أيام"

وأضاف نتنياهو: "أبو العطا كان قنبلة موقوتة واتخذنا قرار الاغتيال بالإجماع وعندما وجدنا اللحظة مناسبة قمنا بتنفيذها، لافتاً إلى أن "إسرائيل" غير معنية بالتصعيد ولكن سنفعل ما هو مطلوب وقد يتطلب قوات إضافية".

من جهته، قال رئيس أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي: "أبو العطا كان مسؤلاً عن عمليات عديدة ضد إسرائيل"، لافتاً إلى أنّه أكبر قائد للجهاد الإسلامي في غزّة، وهو المسؤول عن معظم العمليات التي خرجت من غزّة.

وأردف: "أبو العطا قنبلة موقوتة وخطط لتنفيذ عمليات خلال فترة قريبة وأوصينا المسار السياسي لاغتياله"، زاعماً أنّ عملية اغتيال أبو العطا محدودة، لذلك فإنّ "إسرائيل" ليست معنية بالتصعيد ولكنها جاهزة له من ناحية برية وجوية وبحرية، وإنّ اضطر الأمر ستُنفذ اغتيالات.

بدوره، قال رئيس الشاباك "الإسرائيلي": إنّه "بعد جهود وصلنا للمكان الموجود فيه بهاء أبو العطا وللسرير الموجود فيه، لقد اختفى في الأيام الماضية وتنقل بين عدة شقق".