بالأرقام: الاحتلال ينشر حصيلة الإصابات جراء إطلاق القذائف الصاروخية من غزة

صاروخ
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

زعمت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء بأن أكثر من 80 قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة منذ فجر اليوم، على مناطق متفرقة في أراضينا المحتلة، ما أدى لإصابة العشرات في صفوف المستوطنين.

وقالت هيئة البث الإسرائيلي "مكان" إن نحو 29 شخصًا أصيبوا بجراح بسيطة جراء سقوط صواريخ على مناطق في "تل أبيب وأشدود وريشون ولتسيون".
 
وأعلنت عن سقوط عدة قذائف صاروخية باتجاه منطقة المجلس الإقليمي "أشكول" المتاخم لجنوب القطاع دون أن تقع إصابات أو أضرار. 

وأوعزت ما تسمى بقيادة الجبهة الداخلية إلى الجهات المعنية بتعطيل الدراسة في المدارس الواقعة بين تل أبيب وقطاع غزة، كما طلبت من العاملين في المرافق غير الحيوية في هذه المناطق الامتناع عن الوصول إلى أماكن عملهم.

وأعلنت عدة بلديات منها تل أبيب ورعنانا ونتانيا عن استعدادها لفتح الملاجئ، وفُرضت قيود على التجمهر في المنطقة المحيطة بالقطاع، وتوقفت حركة القطارات بين اشكلون وسديروت وبئر السبع حتى إشعار آخر.

ويشهد قطاع غزة أوضاعًا توتيرية عقب استشهاد القائد في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا "أبو سليم"، عقب استهداف منزله صباح يوم الثلاثاء.

ونعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، القيادي بهاء أبو العطا وزوجته واللذين تم اغتيالهما بعملية إسرائيلية أثناء تواجده داخل منزله بحي الشجاعية شرقي مدينة غزّة.